الارشيف / حال قطر

«العرب» تستكشف المبنى الجديد لشؤون الطلاب في جامعة قطر

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - سيف الحموري - أنهت جامعة قطر، بشكل شبه كامل تجهيز المبنى شؤون الطلاب الجديد بمستويات وجودة عالية، حيث يتوقع افتتاحه أمام الطلبة قريبا، خاصة مع انتقال معظم المكاتب الإدارية على رأسها مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وأقسام خدمية أخرى.
وقالت الدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب في تصريح صحفي، إن المبنى الجديد يضم مرافق ووسائل ترفيه كثيرة، معتبرة أنه سيساعد في إحياء الحياة الطلابية في الجامعة خاصة وأنه سيجمع الكثير من الخدمات الطلابية في مبنى واحد.


وأضافت أن الجامعة تأمل باستغلال المبنى الجديد في تفعيل الأنشطة والفعاليات الطلابية بشكل أقوى على عكس الوقت السابق الذي كان يعاني فيها المبنى القديم من قلة الأماكن للأنشطة، موضحة أن المبنى الجديد يضم على سبيل المثال مسرح كامل ومجهزة، مما يساهم في تنشيط الحركة المسرحية في الجامعة. وأشارت إلى أن المبنى الجديد بدأ تدريجيا في استضافة فعاليات مثل معرض الكتاب لجامعة قطر، مشيرة إلى أن الجامعة تركز على اكتشاف المواهب الطلابية أبرزها في المواهب الرياضية والفنون التشكيلية والأبحاث العلمية.
وأوضحت مصطفوي ردا على سؤال «العرب» بخصوص الأقسام ستنقل إلى المبنى الجديد، أن منها مركز الإرشاد الأكاديمي ومركز دعم تعلم الطلاب ومركز الاستشارات الطلابية، كما انتقلت معظم أقسام إدارة القبول التسجيل من المبنى القديم لمبنى القبول والتسجيل، موضحة أن المبنى القديم للقبول والتسجيل ستحدد مصيره إدارة الجامعة.
وأجرت «العرب» جولة داخل المبنى الجديد البالغ مساحته 75 ألف متر مربع، حيث يتميز عن المبنى القديم بسهولة الوصول إلى المكاتب الإدارية أو قاعات الأنشطة أو الخدمات بفضل اللافتات الإرشادية المعلقة في ممرات.
وتنقسم المناطق الخدمية في المبنى إلى قسمين للبنين والبنات، حيث تتشابه واحة الترفيه الطلابية للجنسين في الخدمات المقدمة بها مثل صالة للبولينج وطاولات لكرة تنس الطاولة والبلياردو، بالإضافة إلى وجود قاعة للخدمات الطلابية على أعلى مستوى تسمح بخدمة الطلبة بسرعة وأريحية وقاعة لتوزيع الكتب الجامعية.
وضم مبنى شؤون الطلبة الجديد لأول مرة مسرحا كبيرا لاستضافة الأنشطة المسرحية والاحتفالات، بجانب إنشاء قاعة سهلة التقسيم بقدرة استيعابية لـ2000 شخص وتتسع المواقف السفلية لـ300 سيارة بخلاف المواقف في محيط المبنى. ويضم المبنى عدة أقسام خدمية للطلبة أبرزها إدارة الخدمات الطلابية ومركز الخدمة الشامل ومركز التطوير المهني وقسم التوظيف الطلابي وقسم الاستشارات المهنية ومركز دعم تعلم الطلاب، كما خصصت الجامعة قاعة للأندية والمنظمات الطلابية وفرت بداخلها جلسات جماعية وفردية وخزانات لحفظ الكتب، بجانب الكافتيريا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا