الارشيف / حال قطر

الهلال القطري: خدمات جراحية جديدة بمستشفى الأمل في غزة

الدوحة - سيف الحموري - واصل الهلال الأحمر القطري دعم تطوير غرفتي عمليات جديدتين لصالح مستشفى الأمل جنوب قطاع غزة، ضمن مشروع «تطوير الخدمات الجراحية في مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني»، حيث بدأ إجراء العمليات الجراحية للمرضى في قطاع غزة مطلع شهر مارس الماضي. 
وأشاد الدكتور حيدر القدرة مدير عام مستشفى الأمل بالجهود المبذولة من الهلال الأحمر القطري لتطوير وتجهيز غرفتي العمليات الجراحية، التي منحت إدارة المستشفى فرصة لتقديم خدمات جراحية جديدة مثل جراحة العيون والأعصاب والعظام للمرضى بمحافظات جنوب قطاع غزة، لافتاً إلى أن هذا التدخل سيعمل على الرفع من قدرة المستشفى في إجراء عدد أكبر من العمليات الجراحية للحالات المرضية لتصل لحوالي 200 عملية جراحية شهرياً بدلاً من 100 عملية. 
من جهته، أشار د. أكرم نصار «مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة» إلى أن هذا التدخل لصالح الشريك الهلال الأحمر الفلسطيني سيعزز من قدرات مستشفى الأمل كونه أحد أهم مقدمي الخدمات الصحية جنوب قطاع غزة، وسيساهم في خفض قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، موضحاً أن الهلال الأحمر القطري انتهى من تنفيذ كافة الأعمال الهندسية وتوريد عدد من الأجهزة الطبية منها طاولة غرفة عمليات وجهازا تخدير وجهاز صدمات القلب، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمشروع حوالي 535 ألف دولار أمريكي.

نبذة عن الهلال الأحمر القطري
تأسس الهلال الأحمر القطري عام 1978 كأول منظمة إنسانية تطوعية في دولة قطر، ويعمل على مساعدة وتمكين الأفراد والمجتمعات الضعيفة من خلال حشد القوى الإنسانية في المحافل الإنسانية الدولية التي يشغل عضويتها، وعلى رأسها بالطبع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، واللجنة الإسلامية للهلال الدولي، والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر. ويستطيع الهلال الأحمر القطري استناداً إلى صفته القانونية هذه الوصول إلى مناطق النزاعات والكوارث، مسانداً بذلك دولة قطر في جهودها الإنسانية والاجتماعية، وهو الدور الذي يميزه عن باقي المنظمات الخيرية المحلية في قطر.
ويعمل الهلال الأحمر القطري على المستويين المحلي والدولي، منفذاً مختلف الأعمال الإغاثية والتنموية في عدد كبير من بلدان الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الوسطى والجنوبية. ومن بين الأعمال الإنسانية التي يضطلع بها الهلال الأحمر القطري تقديم الدعم في مجالات التأهب للكوارث والاستجابة لها والتعافي منها والحد من مخاطرها، كما يعمل على تحسين مستوى معيشة المتضررين من خلال تقديم الخدمات الطبية والغذاء والمياه والإيواء وغيرها من احتياجات المجتمعات المحلية المستفيدة، بالإضافة إلى نشاطه المؤثر في مجال المناصرة والدبلوماسية الإنسانية.
ويستعين الهلال بمجهودات شبكة واسعة من الموظفين والمتطوعين المدربين والملتزمين، ورؤيته تحسين حياة الضعفاء من خلال حشد القوى الإنسانية لصالحهم، تحت مظلة المبادئ الدولية السبعة للعمل الإنساني وهي: الإنسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلال والخدمة التطوعية والوحدة والعالمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا