الارشيف / حال قطر

إقبال كثيف على مهرجان العيد في «واقف» و«الوكرة»

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - سيف الحموري - انطلقت أمس فعاليات مهرجان عيد الفطر بسوق واقف، وسوق الوكرة القديم، والتي تنظمها لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص لمدة 5 أيام، وتقام الاحتفالات من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً.
وأقيمت فعاليات سوق واقف متضمنة 15 لعبة من ألعاب المهارة «سكيل جيم»، ويحصل الفائزون على جوائز مقدمة من منظمي المهرجان، ومن ضمن الفعاليات أيضًا فعالية ركوب البوني وركوب الجمل والقطار.
كما تتضمن الفعاليات عروض المشاة للشخصيات المُحببة للأطفال في ممرات السوق، أما فيما يتعلق بفعاليات سوق الوكرة القديم، فأقيمت الفعاليات في الواجهة البحرية وتضمنت 15 لعبة من ألعاب المهارة «سكيل جيم» وسيتم منح الفائزين فيها جوائز، إضافة إلى فعالية ركوب البوني وركوب الجمل والقطار وتضمنت الفعاليات أيضًا عروض المشاة للشخصيات المحببة للأطفال في ممرات السوق.


وقال السيد محمد السالم، مدير إدارة سوق واقف، إن هذه الاحتفالية تنظم كل عام من أجل إدخال البهجة والسرور على الجميع في هذه الأيام المباركة، خاصة أن سوق واقف يعد أحد أهم الوجهات السياحية المفضلة للعائلات في قطر والسائحين الذين يرغبون في الاستمتاع بالعيد في الدوحة، لافتاً إلى أن فعاليات عيد الفطر اقيمت في جميع زوايا السوق وضمت ألعاباً، وبرامج متنوعة وعروض المشاة في شارع السوق لادخال البهجة على قلوب الزوار. 
ونوّه السالم بأن إقامة الفعاليات في المناطق المكشوفة من السوق نظراً لاعتدال المناخ والطقس الجميل مما يساعد على تنظيم فعاليات خارجية. كما يصاحب المهرجان فعاليات وورش فنية للأطفال، يقدمها مركز سوق واقف للفنون طيلة أيام العيد. 
وأشار إلى أن الاقبال في اليوم الأول كان مميزاً حيث استمتع الكبار والصغار في فعاليات المهرجان وركوب الخيل وغيرها من الفعاليات العديدة التي انطلقت بمناسبة عيد الفطر المبارك. 

مشاركة كبيرة 

من جانبه قال السيد فيصل العلي المعاضيد مدير سوق الوكرة القديم إن الفعاليات في سوق الوكرة القديم شهدت اقبالاً كثيفاً من قبل زوار السوق، حيث شارك الجميع في الألعاب والعروض المقدمة، كما استمتع الزوار بالعروض المختلفة التي قدمها المختصون المشاركون في المهرجان والتي تتضمن عروض مشاة بالإنارة وغيرها.
وأضاف أن سوق الوكرة القديم يستضيف مهرجان عيد الفطر المبارك بعد النجاحات التي حققها المهرجان في مثل هذه المناسبة كل عام، حيث يقام المهرجان الترفيهي في الواجهة البحرية للسوق ويحتوي على أكثر من 15 لعبة للمهارات الفردية،، إضافة إلى العروض الفنية والألعاب البهلوانية وغيرها، يومياً من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء ولمدة خمسة أيام، وأشار إلى أن سوق الوكرة على أهبة الاستعداد لاستقبال الجماهير، سواء بتوفير السيارات الكهربائية لسلاسة التنقل، أو المرافق الحيوية، والمطاعم، والمقاهي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا