الارشيف / حال قطر

عبدالله المري ومحمد صالح: تأثير كبير للقرآن على حياة المسلم

الدوحة - سيف الحموري - قال عبدالله جابر آل نشيرة المري (الطالب بالصف الثاني الثانوي بمدرسة محمد بن عبد الوهاب) إنه يحفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم، وينوي استكمال حفظ كتاب الله حتى يختمه، وإنه بدأ في حفظ القرآن مع جائحة كورونا، وكان التحفيظ عن بُعد، وبعد انتهاء الجائحة بدأ الحفظ في مركز ابن ذكوان لتعليم القرآن الكريم بمنطقة المعراض.
وأضاف: للقرآن تأثير كبير على حياتي، فيزيد من تقرب المسلم إلى ربه سبحانه وتعالى، خاصة وأن حفظ القرآن في سن صغيرة له الكثير من الفائدة للشخص، فحتى الاكتفاء بقراءة القرآن له فائدة عظيمة وثواب كبير.
وأشار إلى أنه على كل مسلم أن يخصص وقتاً من يومه للقرآن الكريم، وإن كان ساعة أو ساعتين فقط في اليوم، حتى وإن كان وقتاً متفرقاً على مدار اليوم.

البداية قبل عام 

من جانبه قال محمد صالح محمد (الطالب بالصف السادس في مدرسة عبد الله بن رواحة) إنه يحفظ جزء عم وجزء تبارك، وبدأ في حفظ جزء قد سمع، وأنه بدأ الحفظ قبل عام تقريباً.
وأكد أن حفظ القرآن يشعره بالسعادة والطمأنينة، فيدخل الله السعادة والطمأنينة على قلبه، وأنه ينوي استكمال حفظ القرآن الكريم حتى يختمه، مشيداً بما يوفره مركز ابن ذكوان لتعليم القرآن الكريم للطلاب الملتحقين به.
وأضاف: حفظ القرآن الكريم لا يؤثر بأي صورة على الدراسة، بل على العكس تماماً، لذا أنصح كل من هم في نفس سني بالعمل على حفظ كتاب الله.

Advertisements

قد تقرأ أيضا