الارشيف / حال قطر

شراكة بين جامعة قطر و«السليطين للأبحاث»

الدوحة - سيف الحموري - وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع مركز السليطين للأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي؛ لتعزيز التعاون المشترك بينهما والاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين في مجال البحث العلمي، والدراسات وتنمية المهارات والخبرات عبر التدريب العملي.
وقع الاتفاقية سعادة الدكتور عمر الأنصاري، رئيس جامعة قطر، والسيد عبدالله سالم السليطين، رئيس مجلس إدارة مركز السليطين للأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي. 
وتنص مذكرة التفاهم على العمل في مجال التعاون المشترك في مجال البحوث والدراسات الزراعية والأمن الغذائي، وتبادل الخبرات والمعلومات والبيانات الإحصائية بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات والإحصاءات لتطوير التعاون بينهما، والتعاون في مجال المشاريع التنموية والبحثية المشتركة، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب وتنظيم ورش العمل، المؤتمرات، والندوات ومشاريع برامج الدراسات العليا، والتعاون في المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.
يأتي توقيع مذكرة التفاهم إيمانًا بالدور الحيوي والفعال الذي يشكله تعاون جامعة قطر مع مركز السليطين للأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي، التي تأتي بشأن التعاون المشترك في المجال العلمي والإداري والتقني والبحثي، وحرصًا من جامعة قطر على المساهمة في عملية التنمية المستدامة في المجالات الزراعية والبيئية.
كما تأتي انطلاقًا من رغبة جامعة قطر في تعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية ومؤسسات المجتمع المدني والعاملين في المجال الزراعي والبيئي وإدراكًا لأهمية تطوير البحوث الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي بالاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية لتحقيق الأمن الغذائي ونشر نتائج البحوث. 
وقال سعادة الدكتور عمر الأنصاري، رئيس جامعة قطر: «يسعدنا اليوم استضافتكم في حرم جامعة قطر لتوقيع مذكرة التفاهم مع مركز السليطين للأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي التي تأتي بشأن التعاون المشترك في مجال البحوث والدراسات الزراعية والأمن الغذائي وتبادل الخبرات التي تسهم في تطوير هذا المجال في دولة قطر». 
وأكد أن جامعة قطر متمثلة بقسم العلوم البيئية ومحطة جامعة قطر الزراعية سوف تعمل بجانب مركز السليطين للأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي التي تدعم كل ما يتعلق بمجال التطوير الزراعي من خلال الأبحاث أو التدريب أو الابتكارات أو المؤتمرات المشتركة التي ستأتي بالفائدة على الدولة.
وقال السيد عبدالله سالم السليطين، رئيس مجلس إدارة مركز السليطين للأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي: «نحن سعداء بهذا التعاون مع الجامعة فسنسعى من خلال هذه الاتفاقية بالتعاون مع الجامعة لتطوير المجال الزراعي من خلال الابتكارات والاختراعات الجديدة سواء في مجال الأمن الغذائي أو غيرها من المجالات المتعلقة بالتطوير الزراعي.
وأضاف: نؤمن بجامعة قطر ودورها الكبير في الإسهام بهذا المجال وخصوصًا مع الإنجازات التي قدمتها الجامعة في الفترة الأخيرة فنأمل من خلال هذا التعاون تطوير المجال الزراعي من خلال تبادل الخبرات بين الطرفين».

Advertisements

قد تقرأ أيضا