الارشيف / حال قطر

«مطافئ» تطلق «الإنسانية أولاً»

الدوحة - سيف الحموري - أعلنت مطافئ:‏‎ ‎مقر الفنانين، والهلال الأحمر القطري عن مسابقة مفتوحة للجمهور بعنوان «الإنسانية أولًا».
وتهدف المسابقة، وهي منصة مصممة للتأكيد على أهمية العمل الخيري، إلى التعرف على جهود المشاركين في العمل الإنساني والخيري، والتي لا ينتبه لها الكثيرون، وأيضًا تسليط الضوء على التزامهم الراسخ بخدمة الإنسانية بإيثار، ومن المقرر أن تستمر المسابقة حتى 19 سبتمبر المقبل.
ويسعى مطافئ: مقر الفنانين ‏ والهلال الأحمر القطري لتأكيد التزامهما المشترك بغرس روح التعاطف والمسؤولية الاجتماعية بين أفراد المجتمع.
وقال خليفة أحمد العبيدلي، مدير مطافئ: مقر الفنانين‏: « نحن فخورون بالإعلان عن تعاوننا مع الهلال الأحمر القطري، حيث ندمج لغة الفن العالمية مع المساعي النبيلة للمبادرات الإنسانية. مثلما يتجاوز الفن الحواجز ويستحضر العواطف، تقوم الجهود الإنسانية برأب الصدوع وتقديم الدعم والتعاطف، لافتا إلى أن المسابقة شهادة قوية على إمكانات الفن على أرض الواقع باعتباره منصة تدافع عن المسؤولية الاجتماعية والتراحم، وتجسد القيم المتأصلة في صميم شراكتنا».
تدعو المسابقة المشاركين لتقديم أعمال أو مشاريع فنية شخصية تدعم مجال العمل الإنساني. وسيتم تقييم المشاركات بناءً على نجاح العمل الفني في التعبير عن الجوهر الإنساني العميق، وتمثيله البارع للجهود الإنسانية، وتوافقه مع رسائل الهلال الأحمر القطري، وتجسيده لشعار: «نفوس آمنة.. وكرامة مصونة». 
وتمنح الجوائز المالية التي يقدمها الهلال الأحمر القطري للفائزين الثلاثة الأوائل؛ ويحصل الفائز بالمركز الأول على 3000 ريال، والثاني على 2500 ريال، والثالث على 2000 ريال. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل جميع المشاركين على شهادات مشاركة وتقدير من الهلال الأحمر القطري.
وتشترط المسابقة أن تكون أعمار المشاركين من 18 عامًا فما فوق، وألا تقل أبعاد الأعمال الفنية عن 50 سم × 70 سم ولا تزيد عن 120 سم × 120 سم، وللمشاركين حرية اختيار الألوان والمواد.
ويشترط أن يعبر العمل الفني بوضوح عن موضوع المسابقة (القيم الإنسانية) وأن يشمل المبادئ الأساسية السبعة للهلال الأحمر القطري: الإنسانية، وعدم التحيز، والوحدة، والاستقلال، والعالمية، والحياد، والخدمة التطوعية.
وفي حالة احتواء العمل الفني على شعار الهلال الأحمر القطري أو أي إشارات أخرى له، يجب أن تظل كما هي دون تغيير، كما تصبح جميع الأعمال الفنية المقدمة ملكًا للهلال الأحمر القطري، مما يمنح المؤسسة الحق في استخدامها في منشوراتها المتاحة على مواقع الهلال الأحمر القطري ومطافئ: مقر الفنانين، كما يشترط لصق نموذج المشاركة جيدًا على العمل الفني (سيتم تقديم النموذج عند تقديم العمل الفني).
وقال السيد حسين أمان العلي، مدير شعبة التطوع والتنمية المحلية في الهلال الأحمر القطري: «يسعدنا العمل مع مطافئ: مقر الفنانين في هذه المسابقة الفنية التي تجمع بين الموهبة الفنية ومشاعر التعاطف الإنساني. تمثل الشراكة حجر الزاوية في جهودنا الإنسانية والتنمية المجتمعية، محليًا وعالميًا. وجنبًا إلى جنب مع مطافئ، يمكننا نشر ثقافة العمل الخيري وتشجيع التطوع بين الشباب، قادة مجال خدمات العمل الإنساني والمجتمعي في قطر في المستقبل «. 

Advertisements

قد تقرأ أيضا