الارشيف / حال قطر

دورة في البروتوكول لموظفي «العمل الاجتماعي»

الدوحة - سيف الحموري - نظمت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، برنامج الاتيكيت والبروتوكول الدولي والدبلوماسي لموظفي إدارات الاتصال والعلاقات العامة في المؤسسة والمراكز التابعة لها. استهدف البرنامج تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من التعامل بفعالية في السياقات الدبلوماسية وتعزيز التفاهم والتواصل الفعّال بين الجهات المختلفة. 
ويهدف إلى تزويد المشاركين بمجموعة شاملة من المهارات والمعرفة حول الاتيكيت والبروتوكول الدولي والدبلوماسي، الذي يعتبر أساسيا لأي حدث، وشمل مجموعة متنوعة من المواضيع مثل البروتوكول الدولي والاحترام المتبادل، وقواعد السلوك الدبلوماسي، وتنظيم الفعاليات الرسمية، والاتصالات اللغوية الفعّالة، والتصرف في المواقف الصعبة. كما تناول المشاركون كيفية التعامل مع العادات والتقاليد المختلفة للثقافات المتنوعة.
وقال السيد راشد بن محمد الحمده النعيمي، المكلف بمهام الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي: « إننا نعيش في عالم متصل أكثر من أي وقت مضى، وهذا يعني أن التفاعلات والعلاقات تتطلب ليس فقط المهارات المهنية والمعرفية، بل أيضاً فهماً عميقاً للبروتوكولات والاتيكيت التي تحكم هذه العلاقات، والتصرف بلباقة واحترام يلعبان دوراً حاسماً في تحقيق النجاح وبناء العلاقات القوية».

Advertisements

قد تقرأ أيضا