الارشيف / حال قطر

«الرياضة والشباب» تحتفي بالمهارات الخضراء

الدوحة - سيف الحموري - احتفلت وزارة الرياضة والشباب باليوم الدولي للشباب، الذي جاء هذا العام تحت عنوان «المهارات الخضراء للشباب». تضمَّن الاحتفال فعاليات وأنشطة متنوعة، سلّطت الضوء على أهمية هذا اليوم، الذي خصصته الأمم المتحدة هذا العام، لنشر الوعي البيئي بين الشباب، لاستدامة مستقبل كوكبنا.
ويعكس الاحتفال حرصاً كبيراً على تمكين الشباب القطري، وتطوير مهاراتهم لمواجهة التحديات المستقبلية.
وركز عنوان اليوم على «المهارات الخضراء»، وهو مفهوم يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة والحفاظ على البيئة من خلال دور الشباب. وعقب الاحتفالية، نوَّه «فواز المسيفري» مدير إدارة الشؤون الشبابية بحرص الوزارة على المشاركة بهذه المناسبة العالمية السنوية، ويترجم ذلك اهتمامها بالطاقات الشبابية القطرية، والسعي لتزويدهم بكافة التجارب والخبرات، التي تمكنهم من التعامل مع مختلف قضاياهم.
من جانبها، قالت هند صقر، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال، إن الوزارة تعمل بكل إمكانياتها لدعم طموح وتوجهات الشباب، وتقدم لهم 20 فعالية مختلفة، بهدف بناء جيل واعد، ورسم مستقبل مبهر للمجتمع.
وأكدت أن الوزارة تعمل انطلاقاً من رؤيتها بعنوان «شبابٌ فاعلٌ ومسؤولٌ ذو حسٍّ وطني، ومجتمعٌ ممارسٌ للرياضة» لدعم الشباب في كل الميادين والأصعدة، والعمل على تنمية حسّهم بالمسؤولية الوطنية، ونشر ثقافة الاستدامة بينهم، سعياً للمحافظة على الموارد البيئية للدولة، لجعلهم أكثر إسهاماً في تحقيق رؤية 2030.
من جهته، أكد عبدالله البدر رئيس قسم التعاون الدولي أهمية الدور الذي تلعبه دولة قطر، ممثلة بوزارة الرياضة والشباب في دمج الشباب القطري مع نظرائهم حول العالم، حيث تأتي مشاركة الوزارة باليوم الدولي للشباب دعماً لهذا الدور في المحافل الدولية.
يعكس الاحتفال التزام دولة قطر بتمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا