الارشيف / حال قطر

«ثقافي العربي» يحتفي بيوم الشباب

الدوحة - سيف الحموري - تنظم اللجنة الشبابية والنشاط الصيفي بالنادي العربي الرياضي اليوم الأربعاء معسكراً داخلياً احتفاءً باليوم الدولي للشباب، الذي يوافق 12 أغسطس من كل عام. 
ينطلق المعسكر تحت شعار «الشباب.. قادة»، حيث تقام عدة فعاليات وأنشطة، منها فقرات وبرامج شبابية وورش عمل في المجال الشبابي، بالشراكة مع الجهاز الشبابي بنادي الوكرة الرياضي، وبرنامج التنمية المجتمعية «طموح» ومركز عيد الثقافي، وتحت إشراف إدارة الأنشطة الشبابية بوزارة الرياضة والشباب.
ويشمل الاحتفاء بهذا اليوم أنشطة رياضية - ونشاط السباحة - وبرامج قيمية وترفيهية متنوعة كما وتقام في الخامسة من مساء اليوم ورشة عمل بعنوان «صناعة قائد» والتي يقدمها الأستاذ عبدالله حمدان المدرب المعتمد بمركز طموح للتنمية المجتمعية. وتسعى الورشة لشحذ همم الشباب، وبيان الطريق إلى القيادة الصحيحة بوضوح الهدف؛ والقيم النبيلة في نفوس الشباب، حتى ينتفع المجتمع بقوة الشباب في الخير وفيما يزيد من النهضة والتطوير في المجتمعات.
يأتي الاحتفال باليوم الدولي للشباب للتأكيد على أن الشباب قادة وشركاء أساسيون في الجهود الرامية للتوصل لحلول لقضايا التنمية في العالم، ودورهم في توفير الدعم اللازم لمستقبل أوطانهم، وتعريف العالم أجمع بقضايا الشباب، والاحتفاء بإمكانياتهم، وللتأكيد على دور الأندية والمراكز الشبابية في القيام بدورها بدوره المجتمعي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا