الارشيف / حال قطر

قطر: ملتزمون بدعم المشاريع التنموية في أثيوبيا

الدوحة - سيف الحموري - افتتح السيد إبراهيم بن سلطان الهاشمي مدير إدارة الإعلام والاتصال بوزارة الخارجية، مختبر الإعلام الرقمي في جامعة أديس أبابا بجمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، الذي طوره معهد الجزيرة للإعلام، ضمن مبادرة الإعلام من أجل التنمية وبمنحة من دولة قطر.
حضر حفل الافتتاح البروفيسور تاسو ولدخنة رئيس الجامعة والدكتور عبدالعزيز دينو رئيس برنامج الإعلام والصحافة ومسؤولون من وزارة الخارجية الأثيوبية.
وأقام مدير إدارة الإعلام والاتصال حفل عشاء بمناسبة الافتتاح حضره عميد الكلية ومسؤولون بوزارة الخارجية وأعضاء بالبرلمان ورؤساء تحرير الصحف والقنوات الأثيوبية.
وقال الهاشمي، في كلمة بالمناسبة، إن افتتاح هذا المختبر في جامعة أديس أبابا يعكس التزام دولة قطر بدعم المشاريع التنموية في أثيوبيا التي تعود بالنفع المباشر على الشعب الاثيوبي الصديق، مضيفا «قد يبدو هذا بالنسبة للبعض مجرد مختبر وسائط يحوي بعض الأجهزة، لكنه يمثل بالنسبة لنا مساحة ستساعد طلاب الصحافة والإعلام على تلقي تدريب جيد وتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم في المشاركة في تغيير المشهد الإعلامي في اثيوبيا والمنطقة، ولهذا السبب التزمنا بدعم هذا المشروع منذ اليوم الأول». واعتبر مدير إدارة الإعلام والاتصال بوزارة الخارجية أن افتتاح المختبر يمثل علامة بارزة في التعاون والعمل المشترك بين البلدين، ويعكس تطلعهما إلى البناء على نجاحاتهما والتعلم من بعضهما البعض.
ويعتبر مختبر الإعلام الرقمي مرحلة مهمة في مسيرة جامعة أديس أبابا للتحول الرقمي، وتطوير تعليم الصحافة بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام، كما يساهم في تعزيز الابتكار والتطبيق العملي، وإدخال مواد حديثة في المناهج الدراسية لطلبة الصحافة مثل صحافة الهاتف المحمول وصحافة البيانات وتوظيف الذكاء الاصطناعي في جمع وصناعة الأخبار، وسواها.
وسوف يتيح مختبر الإعلام الرقمي في جامعة أديس أبابا أيضا التدريب العملي للصحفيين العاملين في المؤسسات الصحفية العامة والخاصة، إلى جانب طلبة الصحافة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا