الارشيف / حال قطر

طالبة قطرية بجورجتاون تدير مؤتمراً دولياً للحوار

الدوحة - سيف الحموري - في إطار سعيها الحثيث في رسم مستقبل المناظرات في قطر والعالم الناطق باللغة العربية، حظيت الطالبة القطرية موزة الهاجري (دفعة 2026) بجامعة جورجتاون في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، مؤخرا بتكريم فريد من نوعه لاختيارها مديرة للحوار ومقدمة لجلسة افتتاح المؤتمر الدولي للمناظرات والحوار، وهو الحدث الكبير الذي نظمته مناظرات قطر.
وجمع المؤتمر الذي استمر يومين نخبة من متخصصي المناظرات العالميين من الباحثين والأكاديميين والممارسين لتعزيز تطوير إنتاج المعرفة في مجالات النقاش والحوار والجدل.
ومن خلال دورها كمديرة للحلقة النقاشية الأولى، قالت موزة إنها شعرت بمسؤولية فريدة: «كنت أدرك تماما أنني سأكّون الانطباع الأول لدى الجمهور من خلال حديثي عن مبادرة جديدة ومختلفة للغاية تقدمها مناظرات قطر، والتي تتوسع إلى ما هو أبعد من تنظيم البطولات التنافسية الدولية، إلى تنظيم المؤتمرات التي تبحث في تأثير بطولات المناظرات التنافسية وفحصها وتقييمها».
تدرس موزة في تخصص الاقتصاد الدولي بجامعة جورجتاون في قطر، وهي ليست شغوفة بالمناظرات والجدال فحسب، بل إنها أيضا موهوبة فيهما. فقد نافست موزة في البطولة الآسيوية الثانية للمناظرات العربية التي أقيمت في سلطنة عمان، وفازت بجائزة أفضل متحدث وساعدت فريق المناظرات العربية بجامعة جورجتاون في قطر على الوصول إلى دائرة الفائزين الأربعة الأوائل. وجاءت مشاركتها مع فريق مناظرات قطر الوطني في الماضي، إلى جانب دورها الحالي كسفيرة لمناظرات قطر - التابع لمؤسسة قطر - ليجعلها نجمة صاعدة في هذا الميدان.
عن هذا تقول: «لقد شاركت في المؤتمر منذ البداية مع جلسة العصف الذهني التي عقدت في وقت سابق من هذا العام. بعد ذلك، شاركت في التخطيط وصياغة المحتوى وتطويره، فضلا عن مزايا التواصل مع مجموعة رائعة من أعضاء اللجنة والمشاركين الذين حضروا».

Advertisements

قد تقرأ أيضا