الارشيف / حال قطر

تأهيل الدارسين القطريين للانضمام إلى هيئات وطنية بارزة

الدوحة - سيف الحموري - اشتركت إدارة التعليم المستمر والمهني بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مع ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي لإطلاق برامج «تدريب فني تكنولوجيا المعلومات» و»فني الطوارئ» كجزء من مبادرة «مهارة». 
وتقدم البرامج في حرم جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وتهدف إلى تزويد المواطنين القطريين بالمهارات اللازمة للانضمام إلى المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) وهيئة الأشغال العامة (أشغال) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. 
وتبلغ مدة البرنامجين ستة أشهر، ويتناولان نطاقاً واسعاً من المحتوى المنسق بعناية. ويشملان موضوعات تقنية مهمة مثل تركيب وإزالة الكابلات والموصلات، أنظمة التوزيع السكني تحت الأرض (URD)، تكوين الأجهزة وإدارتها، وصيانة الكمبيوتر والحوسبة السحابية. ويستكملان أيضًا بتنمية مهارات الاتصال والعلاقات الشخصية، بالإضافة إلى ورش العمل والتدريب أثناء العمل. 
ويحصل المشاركون الناجحون على شهادة من إدارة التعليم المستمر والمهني بالجامعة.  أعرب الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، عن سروره بإطلاق البرنامجين الشاملين، وأكد التزام الجامعة بإبقاء متدربيها أمام طلائع صناعاتهم، والعمل بجد مع ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي على تصميم برنامجين فعالين لتزويد الأفراد الموهوبين بالمعرفة التقنية الحديثة والمتميزة.
وقال عادل يحياوي، استشاري التطوير في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «تسعى المؤسسة من خلال هذا البرنامج الرائد إلى دعم الشباب القطري وتأهيله ورفع نسبة توطين الوظائف عبر تفعيل التدريب التقني والتأهيل المهني والتدريب المباشر بين جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة كهرماء، معرباً عن سعادته بالتعاون مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في تنفيذ برنامج «مهارة». وقال الدكتور بدر الهميمي، رئيس قسم التوظيف في هيئة الأشغال العامة «أشغال»: إننا حريصون على تعزيز مبدأ الشراكة مع كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ برامجها المختلفة»، واعتبر التعاون مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا استراتيجياً يرسخ جميع الجهود التي تقوم بها الهيئة للتطوير في مجال التدريب والتطوير ولتلبية احتياجات الدولة في هذا المجال.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا