الارشيف / حال قطر

«قطر الخيرية» تضع حجر أساس مركز صحي بالصومال

الدوحة - سيف الحموري - قامت قطر الخيرية بوضع حجر الأساس لبناء مركز صحي في مدينة بارطيري بولاية جوبا لاند بالصومال، بحضور وزير داخلية ولاية جوبا لاند السيد محمد عبد اوغلي ونائب رئيس إقليم جدو السيد محمد حسين القاضي، ورئيس مديرية بارطيري السيد محمد ولي يوسف.
ومن المنتظر أن يقدم المركز خدمات صحية متكاملة يستفيد منها حوالي 20 ألف شخص، من أهالي المدينة والمناطق المجاورة التي تعاني من نقص في الخدمات الأساسية.
ويشتمل المركز الصحي على قسم للصحة الإنجابية وقسم للطوارئ، وغرف للأطباء، وغرفة توعية صحية، بالإضافة إلى غرفة للقابلات، وغرفة للإحصاء الطبي، ومختبر، وغرفة للتطعيم، وصيدلية.
وأعرب السيد محمد عبد اوغلي وزير داخلية جوبا لاند، عن تقديره العميق للدور المتميز الذي تقوم به قطر الخيرية في دعم وتنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية في ولاية جوبا لاند، بهدف مساعدة الفئات المحتاجة وتحسين الخدمات الاجتماعية للشعب الصومالي. مشيرا إلى أن هذا المشروع يسهم بشكل كبير في تعزيز الرعاية الصحية في المنطقة والتخفيف من معاناة المحتاجين.
من جانبه أعرب رئيس مديرية بارطيري، السيد محمد ولي يوسف، عن خالص امتنانه وتقديره للجهود المتواصلة التي تبذلها قطر الخيرية لتحسين الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الصحية لسكان المنطقة، مؤكدا التزام إدارة المديرية بتذليل أية عقبات أو تحديات تواجه تدخلات قطر الخيرية، وقال إنها تعمل جاهدة لتسهيل وتسريع عملية تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية التي تقدمها قطر في المنطقة. 
وأشاد السيد محمد بري يوسف، أحد أعيان مدينة بارطيري، بالمساهمة السخية التي قدمتها قطرية الخيرية في إنشاء مركز صحي متكامل في مدينة بارطيري بولاية جوبا لاند بالصومال. 
وأكد أن المشروع سيكون له أثر إيجابي كبير على حياة المجتمع المحلي ويتيح للمواطنين الحصول على خدمات صحية عالية الجودة، معربا عن امتنانه العميق لقطر الخيرية وتقديره الكبير للمساهمة الفعَّالة التي تقدمها لتحسين جودة الحياة للمجتمعات المحرومة والضعيفة. يذكر أن قطر الخيرية نفذت العام الماضي مشاريع، شملت جميع الأقاليم والمحافظات الصومالية استفاد منها حوالي (22,680) مكفــولا مــن برنامــج الرعاية الاجتماعية. وتضمنت المشاريع 56 مشروعا إنشائيا، وحفر 71 بئرا، وتمليك 719 مشروعا مدرا للدخل، وتقديم 31 حملة إغاثية. 
كما نفذ المكتب مشاريع موسمية من إفطار صائم وأضاح، إضافة إلى مشاريع تتعلق بالأمن الغذائي والتعليم والثقافة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا