الارشيف / حال قطر

«بن زيد» يواصل التعريف بالثقافة الإسلامية

الدوحة - سيف الحموري - واصل مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تقديم برامجه التثقيفية الهادفة للجاليات المقيمة على أرض قطر، والتي تتضمن التعريف بالإسلام والثقافة الإسلامية وإقامة الفعاليات التوعوية والمحاضرات الدينية، وتهدف بشكل عام لتقديم صورة متكاملة ومتوازنة عن الإسلام وثقافته وحضارته.
وخلال الأسبوع الماضي استضاف المركز 16 ناطقا باللغة الإنجليزية في برنامج زيارة مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، حيث تعرفوا على معمار المسجد، وأبرز الشعائر التي يؤديها المسلم فيه.
وأجاب فريق المركز الدعوي على أسئلة واستفسارات الزوار بشكل مفصل، وأبدى البعض إعجابه بزيارة المسجد والتعرف على مكان العبادة والشعائر التي تقام فيه.
من جانب آخر، بدأ المركز التسجيل في برنامج ملتقى بن زيد الصيفي للأطفال والناشئة، الذي يقام لأول مرة داخل المركز، ويستمر التسجيل حتى الأسبوع القادم.
ويتضمن البرنامج إقامة محاضرات باللغة الإنجليزية في جوانب من العقيدة، والفقه، والسلوك القويم، بعد نجاح تجربة العامين الماضيين في المركز، التي شهدت إقبالا من الطلاب خلال الدورتين.
الجدير بالذكر أن قسم الثقافة الإسلامية قدم خلال العامين الماضيين برنامج الملتقى الصيفي للأطفال والناشئة من عمر 10 -15 عاما عبر برنامج مايكروسوفت تيمز، حيث تعلم الطلاب مبادئ في الاعتقاد والسلوك، وتاريخ الفقه، والعلوم الإسلامية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا