الارشيف / حال قطر

أنشطة نوعية في برنامج «صيفي التعليم»

الدوحة - سيف الحموري - شهدت مراكز البرنامج الصيفي لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع وزارة الرياضة والشباب، إقبالا كبيرا من طلبة المدارس ونشاطا وحيوية في فعالياتها المتنوعة بين الرياضية والثقافية والفنية.
أكد مسؤولو مراكز صيفية، أن البرنامج الصيفي الذي انطلق يوم الثلاثاء 11 يوليو الحالي حقق نجاحا مميزا بفضل التفاعل الكبير من أولياء الأمور الذين حرصوا على إشراك أبنائهم في فعالياته.
وقال مديرو مراكز إن عدد المشاركين بلغ حتى الآن 1000 مشارك، مؤكدين أن التسجيل لا يزال مستمرا حتى آخر يوم في البرنامج 3 أغسطس المقبل. واعتبروا أن البرنامج الصيفي الذي تتوزع مراكزه جغرافيا على أنحاء الدولة يساعد في مساعدة الأسر على استثمار وقت الإجازة في كل ما هو ممتع وهادف لصالح أبنائهم الصغار.
وقسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، مراكز البرنامج الصيفي لقسمين للبنات والبنين، حيث تقام فعاليات البنات في مدرستي خليفة النموذجية للبنين وبروق الابتدائية للبنات، بينما فعاليات البنين في ناديي قطر والخور الرياضيين ومدارس الأحنف بن قيس الإعدادية للبنين والإمام الشافعي الإعدادية للبنين وحمزة بن عبدالمطلب الإعدادية للبنين.
وأظهر الطلبة في مركز مدرسة حمزة بن عبد المطلب الإعدادية للبنين، تفاعلا كبيرا في الأنشطة المشاركين بها مثل أنشطة الاتحاد القطري للرياضة والأنشطة التعليمية والثقافية والتقنية باستخدام برنامج ماين كرافت، كما شارك عدد كبير من الطلبة في فعاليات السباحة وكرة القدم والسلة واليد والطائرة والكاراتيه والتايكوندو وألعاب القوى إلى جانب تحفيظ القرآن الكريم، وتعليم الأحاديث النبوية الشريفة.
وفي مدرسة الأحنف بن قيس، أقيمت العديد من الفعاليات الرياضية والشبابية ضمت أكثر من 650 نشاطا وفعالية، حيث شهدت فعاليات البرنامج الرياضية والترفيهية التي تنطلق من الساعة الرابعة والنصف عصراً، وحتى الساعة الثامنة مساء إقبالاً كبيراً، وسط أجواء من المتعة والنشاط والحيوية.
وحرص أولياء الأمور على الاستفادة القصوى من الأنشطة الصيفية، التي يوفرها البرنامج لأبنائهم، بهدف تعليمهم، وصقل مواهبهم، وتنمية مهاراتهم، وقضاء أوقات فراغهم في المفيد، صحيا وبدنيا من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية. 
ودعت الوزارة أولياء الأمور إلى استثمار أوقات أبنائهم للمشاركة في البرنامج الصيفي من خلال التسجيل إلكترونيا أو الحضور إلى أحد المراكز الصيفية وإحضاء الوثائق المطلوبة لعملية التسجيل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا