الارشيف / حال قطر

تخريج 400 طالب من «شرطة الغد»

الدوحة - سيف الحموري - برعاية وحضور سعادة السيد  عبد الله بن خلف بن حطاب الكعبي وكيل وزارة الداخلية، احتفلت أكاديمية الشرطة صباح أمس بتخريج المجموعة الثانية من برنامج شرطة الغد في نسخته الرابعة (صيف 2023) الذي أقيم بالصالة الرياضية بكلية الشرطة، كما حضر التخريج العميد عبد الرحمن ماجد آل شاهين السليطي رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من ضباط الأكاديمية.
وخلال الحفل قدم الخريجون بعض الفقرات العسكرية والرياضية والثقافية التي نالت استحسان الحضور من أولياء الأمور والضيوف، وانطلق البرنامج في الأول من يوليو 2023 ويستمر حتى العاشر من أغسطس 2023، وأمضت المجموعة الثانية فترة التدريب المقررة لمدة أسبوعين، تضمنت أنشطة متنوعة وتدريبات مختلفة، مثل المشاة العسكرية، والدفاع عن النفس، واللياقة البدنية، والرماية الهوائية، وتخرج في هذه المجموعة ما يقارب (400) طالب، وفي ختام الاحتفال قام راعي الحفل بأخذ الصور الجماعية مع الطلاب.
وفي تصريح له خلال الحفل، قال النقيب مبارك عبد العزيز المناعي، ضابط التدريب بإدارة قسم التدريب العسكري بكلية الشرطة: تم تخريج الدفعة الصباحية الأولى في برنامج شرطة الغد بعد انتهاء فترة البرنامج التي امتدت لأسبوعين، واستهدفت كلية الشرطة من خلال هذا البرنامج الفئة العمرية من (9 إلى 11 عاما). وأكد أن البرنامج يهدف إلى تهيئة جيل قادر على تولي القيادة وتحمل المسؤولية مستقبلا، كما يهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس وتنمية المهارات القيادية، الأمر الذي يساهم في تربية جيل واع وقوي يخدم وطنه ويذود عن مكتسباته وقادر على المشاركة في رفعته ونهضته.
وأضاف النقيب المناعي أن برنامج شرطة الغد يحاكي برنامج المرشحين بكلية الشرطة ورجل الأمن تحت التدريب، من أجل غرس بعض المهارات التي تساعد في التوعية ومعرفة أهمية المحافظة على ممتلكات الدولة. كما أوضح أن البرنامج تم بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لإعطاء الطلبة جرعات من المحاضرات التثقيفية، بالإضافة للتعاون مع مراكز دريمة وشفلح وأمان لحرص الأكاديمية على تعزيز المشاركة المجتمعية. 
وشهد حفل التخريج عروضا مهارية مختلفة قدمتها المجموعة عكست مستوى التدريب المتقدم، مثل مهارات الدفاع عن النفس، وتعامل رجال الشرطة مع بعض المواقف الأمنية، والقبض والسيطرة على الفارين من العدالة، ومهارات الرماية واستخدام البندقية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا