الارشيف / حال قطر

فعاليات الميناء القديم تجذب الأطفال بألوانها المفعمة بالحيوية

الدوحة - سيف الحموري - خطفت الفعاليات الاستعراضية الملونة المقامة في ميناء الدوحة القديم، أمس الأربعاء، أنظار الأطفال الصغار الذين شعروا ببهجة وسعادة أول أيام عيد الأضحى المبارك، وسط تشكيلة كبيرة من المطاعم والكافيهات الممتدة على طول الميناء. 
وحرص الأطفال على التقاط الصور التذكارية مع عارضي فعالية «المناطيد المتحركة»، الملونة قرب حديقة ميناء الدوحة القديم مع خلفية أبراج الدفنة، حيث استمرت الفعالية من الساعة الخامسة والنصف حتى الساعة العاشرة مساء.
وتجمع الأطفال وأسرهم حول فعالية «عرض المثلجات» التي أقيمت في منطقة البندر من الساعة الخامسة والنصف حتى الساعة العاشرة مساء، التي شهدت تفاعلا كبيرا من الحاضرين مع التجارب الكيميائية التي أجراها العارضون بمشاركة الأطفال الحاضرين.
وطاف عارضو فعالية «الفرقة الملونة»، منطقة الكونترات وحديقة المينا مرورا بحي المينا والمارينا في أجواء مليئة بالمرح والفرح، حيث تفاعل معها مرتادو منطقة المينا بالتقاط الصور التذكارية.
وخطفت فعالية «التزلج الملون» الأنظار في منطقة حديقة الميناء وساحة الكونتينرات التي استمرت من الساعة الخامسة والنصف حتى الساعة العاشرة مساء.
وتمركزت فعاليات ميناء الدوحة القديم في أول أيام عيد الأضحى في 4 مناطق بالميناء، هي البندر وحي الميناء وحديقة الميناء وساحة الكونتينرات، وشهدت مداخل ميناء الدوحة سلسلة مرورية بفضل تنظيمها وتواجد أفراد الأمن لمساعدة أصحاب المركبات على التوجه نحو المواقف التي فتحت جميعها لاستيعاب الزوار خلال أيام العيد.
ووفق إدارة ميناء الدوحة القديم فإن الفرق الاستعراضية ستتواجد بشكل يومي في الفترة المسائية في ميناء الدوحة القديم طيلة أيام العيد مما يدخل البهجة والسرور على زوار الميناء خاصة فئة الأطفال.
ويوفر الميناء عدة أنشطة بحرية بحكم موقعه المميز في وسط كورنيش الدوحة من خلال ساحة الكونتينرات وفرص تأجير الرحلات البحرية وتجربة الدراجات البحرية وعدة أنشطة بحرية أخرى.
ودعت إدارة الميناء الجمهور لزيارة الميناء والاستمتاع بالفعاليات المميزة خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.
ويتمتعُ موقعُ رسو الفنادق العامة بمكان استراتيجي من ناحية إطلالة الغرف على البحر أو على مدينة الدوحة والتطور العمراني من جهة أخرى، إذ يبعد الميناء عن استاد 974 مسافة 6.5 كم، وعن قلب الدوحة 10 كم، وهو ما يعني قربه من وسائل المواصلات العامة، وقربه من أهم المراكز الحضرية في المدينة، مثل: متحف قطر الوطني ومتحف الفن الإسلامي وحديقة البدع وممشى الكورنيش وسوق واقف والمحطة الرئيسيَّة للمترو، وغيرها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا