الارشيف / حال قطر

المسابقات تضاعف بهجة «الأضحي» في كتارا

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - سيف الحموري - في أجواء مفعمة بالفرح، استقبلت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، أمس الأربعاء، آلاف الزوار من مختلف الجنسيات والفئات العمرية الذين حرصوا على مواكبة فعاليات عيد الأضحى المبارك.
قدمت كتارا باقة من الفعاليات المتنوعة في مختلف أرجاء كتارا كان أبرزها عروض الألعاب النارية التي حرص على مشاهدتها الاف الزوار متفاعلين مع أشكالها وألوانها البهيجة، وسيكون عرضها الأخير اليوم الخميس في الساعة 8:30 مساءً على كورنيش كتارا.


 وقد حظي الأطفال بهدايا جميلة ضمن فعالية عيدية كتارا والتي تُوزع على فترتين في الساعة 6:45 مساء و 7:30 مساء على كورنيش كتارا حتى ثالث أيام العيد
وقدم متحف طوابع البريد العربي في المبنى 22 (معرض الطوابع الإسلامية – الحج)، وفيلما وثائقيا عن مكة المكرمة باستخدام تقنية VR بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وسيكون المعرض متاحا للجمهور حتى ثالث أيام العيد من الساعة 4 والنصف عصرا وحتى الثامنة مساءً.

أفلام وموسيقى
وفي ساحة الحكمة كان الجمهور على موعد مع مسرحية «العقل نعمة « التي تتواصل حتى ثالث أيام العيد، وهو عمل من تأليف وإخراج الفنانة حنان صادق وبطولة علي الخلف ومجموعة من الممثلين هم علي الشرشني وفيصل الجاسم وشهد الجاسم ومجموعة من الأطفال، أما الأغاني فهي من تأليف الفنانة حنان صادق وتلحين علي حسين، وتتناول المسرحية في موضوعها أهمية استعمال العقل وعدم الاستسلام للصعوبات والتحديات في الحياة وأن العقل هو طريق النور، كما تعزز المسرحية قيم التعاون والإصرار والتفكير الإيجابي لدى الأطفال.
كما ينظمُ مركزُ كتارا لآلة العود في كتارا، عددا من الأمسيات الموسيقية وستكون الليلة الأولى مع العازفين فيصل نجم، وأسامة حسين، ورياض بوعلّام. أما اليوم الخميس فسيكون الموعد مع فرقة كتيبة موسيقى القوات المسلّحة القطرية، أما يوم الجمعة فسيقدم الفنان بشير جابر عرضًا خاصًا لأفضل معزوفاته وأعماله الغنائية. وقد وجه مركز كتارا لآلة العود الدعوة لهواة ومحبي العزف للمشاركة في تقديم معزوفاتهم، التي ستقام يوميًا في تمام الساعة الثامنة مساءً. 
وتقدم قبة الثريا الفلكية في المبنى47 اليوم الخميس مجموعة من العروض، حيث سيكون العرض الفيلم الأول في تمام الخامسة مساء وفيلم واحة الفضاء بتقنية ثلاثية الأبعاد، وسيكون عرض فيلم حراس الفضاء زولا في السادسة مساء، وسيكون عرض شبح الكون في السابعة مساء.

مسابقات منوعة
تقدم كتارا مجموعة من المسابقات ضمن فعاليات عيد الأضحى المبارك ومنها مسابقة «أسأله وأجوبة» طيلة ثلاثة أيام العيد على فترتين الأولى في الساعة 6:30 مساء والفترة الثانية في الثامنة مساء في ساحة الحكمة. وهي مسابقة تستهدف الأطفال وتكون جوائزها نقدية في عين المكان.
أما مسابقة تكبيرات العيد في كتارا، وهي مسابقة للذكور من عمر 10 سنوات ويشترط فيها تصوير تكبيرات العيد في كتارا بشكل يبرز ملامح الوجه وان يكون التصوير بجودة عالية للصوت والصورة والا تتجاوز مدة الفيديو دقيقة ونصف. بالإضافة إلى مسابقة (أجمل كشخة في العيد) وهي مخصصة للأولاد والبنات حتى عمر 15 عاما. وتستمر طيلة ثلاثة أيام العيد. 
تعتبر كتارا الوجهة التي يقصدها الجميع للاستمتاع بالأجواء السعيدة للعيد، حيث المساحات الخضراء في تلال كتارا بالإضافة إلى مقاهي كتارا ومطاعمها ذات المذاقات العالمية المميزة، فضلاً على شاطىء كتارا الذي يعد من أجمل شواطئ الدولة حيث استقبل شاطئ 3 و4 و5 أعدادا كبيرة من المصطافين ومحبي البحر من الساعة الثالثة والنصف عصرا حتى منتصف الليل فيما استمرت السباحة حتى مغيب الشمس. كما توجد منطقة مخصصة لألعاب الأطفال.

Advertisements

قد تقرأ أيضا