حال قطر

«عائشة وحمد».. أول حالتي ولادة بـ «عائشة بنت حمد العطية»

الدوحة - سيف الحموري - استقبل مستشفى عائشة بنت حمد العطية التابع لمؤسسة حمد الطبية أول حالتي ولادة بالمستشفى، وهما الطفلة عائشة والطفل حمد. تأتي حالتا الولادة اللتان تمتا في أحد أحدث المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية وأكثرها تطوراً في إطار الإطلاق التمهيدي لخدمات أمراض النساء والتوليد بمستشفى عائشة بنت حمد العطية، وذلك قبيل الإطلاق الكامل لتلك الخدمات في المستشفى اعتباراً من 27 سبتمبر الحالي، حيث يواصل مستشفى عائشة بنت حمد العطية توسعة خدماته.  وقد قدمت فرق الرعاية الصحية بالمستشفى الدعم والرعاية اللازمة لحالتي الولادة، كما تم تسمية كلا الطفلين على اسم المستشفى الذي ولدا فيه. وكانت الطفلة عائشة أول من ولد في المستشفى، وقد شكر والدها السيد عبد الرحمن أحمد عازم فرق الرعاية الصحية على ما قدموه من خدمة متميزة ورعاية حانية، وقال «يسعدنا أن نسمي طفلتنا الجميلة على اسم المستشفى الذي ولدت فيه».
وبعد وقت قصير من ولادة الطفلة عائشة، استقبلت فرق الرعاية الصحية بالمستشفى ثاني المواليد وهو الطفل حمد.  وقال والده السيد عبد العزيز سعيد المري: «نشعر بسعادة غامرة بجودة الرعاية التي تلقيناها طوال مرحلة الولادة في مستشفى عائشة بنت حمد العطية. لقد وفرت لنا غرف الولادة الخاصة بيئة مرحبة ومريحة خلال استقبال مولودنا الغالي حمد».
وأضاف: «عاملتنا فرق الرعاية بلطف بالغ منذ لحظة وصولنا. لقد سررنا للغاية عندما علمنا بولادة الطفلة عائشة وتسميتها على اسم المستشفى، وقمنا باختيار اسم حمد لطفلنا للاحتفال بهذه اللحظة المهمة في حياتنا».
ومن المقرر نقل العديد من خدمات أمراض النساء والتوليد من مستشفى الخور إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية  يوم 27 سبتمبر الجاري.
وسوف يسمح هذا الانتقال بتوفير خدمات أمراض النساء والتوليد بالمستشفى إلى جانب الخدمات التخصصية الأخرى، مما يتيح للمرضى إمكانية الوصول لفرق الرعاية المتخصصة ومجموعة واسعة من الخدمات الطبية والجراحية المتقدمة وتلقي الرعاية بشكل فوري عند الحاجة لها.
وأوضح الدكتور إبراهيم فوزي، المدير الطبي لمستشفى عائشة بنت حمد العطية أنه منذ افتتاح المستشفى في عام 2022، يواصل مستشفى عائشة بنت حمد العطية توسيع نطاق خدماته. وقال: «يأتي بدء تقديم خدمات أمراض النساء والتوليد في مستشفى عائشة بنت حمد العطية عقب الافتتاح الأخير لقسم العلاج الطبيعي للرجال وخدمات الطوارئ للأطفال في المستشفى».
ويقع مستشفى عائشة بنت حمد العطية ثاني أكبر المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية في منطقة تنبك الواقعة بين الخور ولوسيل والمرتبطتين عبر شبكات الطرق الحديثة.
وقالت الدكتورة نجاح الجناحي، استشاري أول أمراض النساء والتوليد، ورئيس قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى الخور، والتي تقود نقل الخدمات إلى مستشفى عائشة بنت حمد العطية: «يلتزم فريقنا المؤهل في مستشفى عائشة بنت حمد العطية بتوفير رعاية استثنائية للأمهات والأطفال حديثي الولادة والعائلات مما يضمن حصول كل مريضة على أعلى مستوى من الرعاية التي ترتكز على المريض في بيئة حانية وداعمة».

Advertisements

قد تقرأ أيضا