حال قطر

رئيس المجلس البلدي: نمضي قدماً لتحقيق المصلحة العليا للوطن

الدوحة - سيف الحموري - افتتح سعادة السيد محمد بن علي العذبة رئيس المجلس البلدي المركزي أمس اجتماعات دور الانعقاد الثالث للمجلس البلدي المركزي في دورته السابعة، وأكد سعادته خلال الجلسة أن ما تحقق من توصيات خلال دور الانعقاد السابق يعد انجازاً بكل المقاييس، لافتا إلى ضرورة المضي قدماً في تطوير أعمال المجلس وفق توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أميـر البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
وقال سعادته «إن جميع الجهات الحكومية حريصة على القيام بدعم المجلس البلدي وتسهيل مهمة السادة أعضاء المجلس والتغلب على كافة التحديات وايجاد حلول لها فلهم جميعاً كل الشكر والتقدير وخاصة وزارة البلدية وسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية وزير البلدية.
واستضاف المجلس مسؤولين بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء ( كهرماء) لاطلاع المجلس على نظم الطاقة الشمسية الموزعة على العزب والمنازل وجميع المنشآت وكذلك خطة المؤسسة بشأن شواحن السيارات الكهربائية.
كما ناقش المجلس الموضوعات الأخرى المدرجة ببنود جدول الاعمال.
في ختام الاجتماع قال سعادة رئيس المجلس «إن هدفنا جميعا السعي دائما الى تحقيق الصالح العام، وهو ما يؤدي إلى المساهمة الفعالة في نهضة البلاد، ونضع نصب أعيينا مصلحة الوطن والمواطن، في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
وتوجه سعادته بالشكر والتقدير لجميع السادة أعضاء المجلس البلدي المركزي لما يبذلونه من جهد في نقل احتياجات الاهالي ورفع التوصيات المناسبة بشأنها، واستمرار العمل بما يخدم ويحقق المصلحة العامة.
متمنيا للسادة الأمين العام والأمين العام المساعد والمديرين وموظفي الأمانة العامة بالمجلس المزيد من التوفيق والنجاح.
شهد اجتماع المجلس مشاركة السيد سعد محمد الحرقان مترجم لغة الإشارة.
وتعتبر هذه المشاركة خطوة مهمة نحو دمج فئة الصم في المجتمع لزيادة قدرتها على مواجهة التحديات في التواصل والمشاركة الفعالة في بعض الأحيان لتعزيز تمكينهم الكامل في المجتمع.
وأوضح سعادة رئيس المجلس أنه سوف يتم اعداد فيديو توضيحي بلغة الإشارة لشرح دور المجلس واختصاصاته لضمان وصول المعلومة بشكل واضـح وصـحيح ليتم توزيعه على فئة الصم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا