حال قطر

«الدانة للفتيات» ينظم برنامج عالم المناظرات

الدوحة - سيف الحموري - انطلق الأحد «برنامج عالم المناظرات» والذي ينظمه مركز الدانة للفتيات تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب بالتعاون مع مركز مناظرات قطر وذلك بمقر مركز مناظرات قطر (ملتقى الطلاب) في الفترة من 15- 19 سبتمبر الجاري.
ويستهدف هذا البرنامج الفتيات من سن (15- 19) سنة، وتقدم البرنامج مجموعة مختارة من المدربات القطريات الناشئات في مجال المناظرات.
حيث أفادت المدربة الناشئة والمتناظرة صفية صلاح الحمد أن هذا البرنامج يقوم على التعريف بماهية المناظرات وأساسياتها ويستهدف فتيات المرحلة الثانوية باعتبارهن أشد حاجة لمعرفة أساسيات المناظرات والتوعية بأهميتها وكيفية تقديمها وكيف نجعل منهن مناظرات قويات وهنا لابد من الإشادة بمركز الدانة ومركز مناظرات قطر على إتاحتهم هذه الفرصة.
أما المدربة الناشئة والمتناظرة نورة الدوسري تحدثت عن أهمية هذه المبادرات وكيفية اختيار النصوص وأشارت إلى أن البرنامج يركز على تعليم الفتيات وكيفية طرح آرائهن وأفكارهن والاستفادة من تبادل الآراء. وتناولت بالطرح كيفية رفع أولياء الأمور درجات أبنائهم وتحصيلهم الأكاديمي.
وتفيد هذه المناظرات المشاركين في عدة مجالات أبرزها تعزيز الثقة بالنفس، واكتساب معارف جديدة، وتطوير مهارات التفكير العليا، التشجيع على العمل الجماعي، بالإضافة إلى تطوير القدرة على بناء الخطاب وتقديمه وبحسب الخطة المعدة فإن البرنامج تمتد فعالياته إلى خمسة أيام.

Advertisements

قد تقرأ أيضا