حال قطر

بالتعاون مع أصدقاء البيئة.. «الدانة للفتيات» يوعي بأساسيات الزراعة المنزلية

الدوحة - سيف الحموري - نظم مركز  الدانة  للفتيات مساء أمس ورشتي عمل بعنوان دليل الحياة المستدامة» قدمتها المدربة مريم عبد الله السبيعي و»أساسيات الزراعة المنزلية» قدمتها المدربة ريما جمال بالتعاون مع مركز أصدقاء البيئة.
وتأتي الورشتان في إطار برنامج (قطر مستدامة) واستهدفتا عددا من منتسبات مركز الدانة وتستمران حتى يوم 25 سبتمبر. وأكدت المدربة مريم السبيعي مدربة المهارات الحياتية خلال ورشتها على أهمية مثل هذه الورش والتي تمكن الفتيات من اكتساب مهارات ومعرفة جديدة من اتخاذ قرارات مستدامة في حياتهن اليومية، كما أن هذه الورش تساعد على زيادة وعي الفتيات بأهمية الحفاظ على البيئة والمساهمة في تقليل التأثيرات السلبية على الكوكب، علاوة على أن ورش الاستدامة تشجع الفتيات على تولي أدوار قيادية في المجتمع، خاصة في المبادرات المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة. والمساهمة في تعزيز فهم الفتيات للمبادئ الأساسية للتنمية المستدامة وكيف يمكن أن يلعبن دورًا في تحقيق الأهداف العالمية.
وأشادت المدربة مريم بتفاعل الفتيات مع محتوى الورشة ووصفته بالتفاعل الرائع كما أثنت على مركز الدانة لإتاحته هذه الفرصة. وقالت المدربة ريما جمال منسقة الأنشطة والمدربة بمركز أصدقاء البيئة ان (الاستدامة) تعتبر من ضمن أولويات مركز اصدقاء البيئة، ونحن من خلال هذا البرنامج نسعى الى رفع الوعى البيئي لدى فتيات الدانة تحقيقا لرؤية قطر 2030 للركيزة البيئية. واستعرضت الورشة والتي جاءت تحت عنوان: ( اساسيات الزراعة المنزلية) العديد من المحاور والموضوعات والقضايا مثل (أنواع التربة -المواسم الزراعية – أنواع الخضراوات الصيفية بدولة قطر – بالإضافة إلى الشراكات المجتمعية مع المراكز الشبابية).
ووصفت المدربة ريما هذه الورش بأنها مهمة للفتيات خصوصا الفتاة القطرية.
وثمنت هذه الشراكة بين مركزي الدانة وأصدقاء البيئة وطالبت بضرورة الاهتمام بالزراعة المنزلية واعلنت عن ورش أخرى سيتم تنظيمها لاحقا. وقال الأستاذ ايمن محمد بقدونس مدير كيدزموندو الدوحة أن الشراكة مع مركز الدانة تعتبر تجربة إيجابية ومثمرة، وأن هذه الشراكة أثبتت قدرتها على تحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية للفتيات. واضاف: هذه أول شراكة لنا مع مركز الدانة للفتيات، وهى تجربة ناجحة وجديرة بالاهتمام ولدينا رؤى واضحة لتوسيع نطاق شراكاتنا المستقبلية. وأكد أنهم يخططون الآن للتعاون مع مركز الدانة والمؤسسات الأخرى خاصة المهتمة بمجالات ( التعليم والتدريب المهني) بهدف تعزيز الفرص المتاحة للشباب وتوفير بيئة داعمة لهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا