حال قطر

«الأوقاف» تقيّم (31) من نساء أهل غزة في حفظ القرآن

الدوحة - سيف الحموري - نظم الفرع النسائي بإدارة الدعوة والإرشاد الديني في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اختبارات لتقييم مستوى (31) من النساء والفتيات في حفظ القرآن الكريم من أهل غزة ضمن أعداد الجرحى المتضررين من حرب غزة، الذين تستضيفهم دولة قطر بالمكرمة الأميرية لتلقي علاجهم في مستشفيات قطر على نفقة الدولة، ورعايتهم وتوفير كل متطلباتهم واحتياجاتهم.
وأوضح النشاط النسائي أن اختبار وتقييم الحافظات من غزة، يأتي في إطار مشاركة الوزارة في تخفيف العبء عنهن، والمساهمة في تشجيع المشاركات في التقييم على مراجعة وحفظ القرآن الكريم، وذلك بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.
وقد احتضن مركز خديجة بنت خويلد -رضي الله عنها- بمنطقة الثمامة اختبارات الفتيات والنساء المتقدمات للمشاركة في هذا التقييم، وذلك أمام «7» لجان نسائية، حيث تم إعداد برنامج خاص واستقبال حافل للترحيب بهن، تضمن عددا من الفعاليات والأنشطة الترفيهية لهن، مع برنامج دعوي خاص بهن، وفي نهاية التقييم قدم النشاط النسائي هدايا وجوائز قيمة للمشاركات، وتم إصدار شهادات لمن اجتزن اختبار تحديد المستوى بنجاح.
وقدم الفرع النسائي الشكر للمشاركات في هذا التقييم من نساء أهل غزة، وثمن حرصهن على مراجعة وحفظ القرآن الكريم في ظل الظروف القاسية اللاتي مررن بها خلال الأشهر الماضية أثناء تواجدهن في قطاع غزة، وحتى وصلن إلى دولة قطر للعلاج ومداواة جروهن.
وأكد النشاط النسائي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تضافر الجهود بين جميع مؤسسات الدولة لتوفير الاهتمام والرعاية اللازمة لجميع فئات أهل غزة الجرحى الذين تستضيفهم دولة قطر وفي كافة المجالات.
يُذكر أن دولة قطر استقبلت العديد من الجرحى جراء الحرب لعلاجهم في الدوحة، ضمن المبادرة الأميرية بعلاج 1500 فلسطيني من القطاع، وتأتي هذه المبادرة استمرارًا لدعم دولة قطر الثابت وجهودها المستمرة للتخفيف عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالتعاون مع مختلف الشركاء الإقليميين والدوليين، في ظل الظروف الإنسانية التي يشهدها القطاع حاليًا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا