الارشيف / حال قطر

«نوماس» يطلق فعاليات متنوعة لطلاب رحلة النرويج

الدوحة - سيف الحموري - نظم مركز نوماس التابع لوزارة الثقافة ورشا وفعاليات ورحلات ثقافية واستكشافية، ضمن برنامج رحلة النرويج تحت شعار «علم وآداب وصحبة ماجد» وزار الفريق المشارك في الرحلة السبت الماضي متحف السفن البحرية اطلعوا خلالها على المعروضات في المتحف، كما شارك برحلة بحرية مر خلالها على المناطق التي تحتوي أسواقا شعبية ومحالّ تجارية، كما شارك الطلاب بورشة تدريبية عن التراث البحري قدمها ناصر مبارك الخليفي.
وقال السيد غانم عبد الرحمن الكواري مدير مركز نوماس: يتضمن برنامج رحلة النرويج مجموعة من الفعاليات المتنوعة والزيارات والرحلات الترفيهية، حيث راعينا في المركز على تنظيم الوقت بحيث يكون شاملا ومتنوعا وهادفا يتخلله تقديم ورش في مختلف المجالات التراثية والأخرى التعليمية.
وأضاف: عاش الطلاب المشاركون بالرحلة تجربة مليئة بالمرح والمغامرة في المدينة الترفيهية، ضمن الأيام الثلاثة الأولى من رحلة مركز نوماس الثقافية إلى النرويج.
وقال السيد ناصر المالكي عضو فريق الإشراف على الرحلة: تخللت رحلة النرويج في الأيام الثلاثة الأولى زيارات ورحلات استكشافية كان من ضمنها مركز نوبل للسلام تعرف فيها الطلاب على الجائزة والفائزين بها وشروط الفوز، لافتا إلى أن الطلاب قاموا أيضا بزيارة المدن الترفيهية وخاضوا تجربة اللعب في العديد من الألعاب، فضلا عن المشاركة في ورشة بعنوان «مهارات الإلقاء ومواجهة الجمهور والخطابة.
تهدف هذه الرحلة إلى المعرفة الحقيقية لأسباب النجاح، والاعتماد على النفس، وأهمية العمل الجماعي، وكذلك الاطلاع على الثقافات الأخرى وما لها من إبداع وتأثير، والمساهمة في بناء شخصية مفكرة وواعية ومدركة، إضافة إلى اكتشاف وإبراز مواهب الشباب، ومد جسور التواصل الإنساني والثقافي وغرس مبادئ الهوية الوطنية، وتشجيع الطلبة من مختلف الفئات العمرية للمشاركة في رحلات ثقافية نحو مدن ومعالم حضارية في مختلف أرجاء العالم.
وتسعى وزارة الثقافة من خلال تنظيم الرحلة إلى تشجيع الطلبة من مختلف الفئات العمرية للمشاركة في رحلات ثقافية نحو مدن ومعالم حضارية في مختلف ارجاء العالم، كما سيتعرف الطلاب على المواقع الأثرية في النرويج.

Advertisements

قد تقرأ أيضا