الارشيف / حال قطر

وزارة التربية والتعليم تطلق برنامج "الدعم الطلابي" لتسهيل إجراءات الابتعاث

الدوحة - سيف الحموري -  أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي برنامج "الدعم الطلابي"، ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، بهدف تسهيل إجراءات الابتعاث وتعريف الطلاب بها، وحل أي مشكلات تواجههم أثناء التقديم على برنامج الابتعاث الحكومي.
وقالت السيدة نورة محمد الأنصاري، مدير إدارة البعثات بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، إن إدارة البعثات تسعى من خلال إطلاق وتفعيل خطة الابتعاث الحكومي للعام الأكاديمي 2024 / 2025 إلى تطبيق رؤى جديدة من شأنها أن تسهل الإجراءات على الطلبة المتقدمين للابتعاث، مبينة أن عدد طلبات الابتعاث بلغ حتى الآن 2200 طلب في مختلف المسارات والتخصصات المطروحة للابتعاث الداخلي والخارجي.
وأكدت أهمية حضور الطلبة للمقابلات كشرط أساسي لاستكمال إجراءات الابتعاث، لأجل تحقيق الفائدة المرجوة من ربط الطلبة المبتعثين بجهات العمل المستقبلية التي سيلتحقون بها بعد استكمال برنامج الدراسة الجامعي.
وأشارت الأنصاري إلى أن خدمة الجمهور متاحة يوميا على مدار فترة التسجيل، من خلال لجان مخصصة لدعم الطلاب ومتابعة الخدمات المقدمة لهم، ومنها آلية التسجيل، وطرق تفعيل خدمة إرسال طلب مستجد، وكيفية تحميل المستندات المطلوبة، بالإضافة إلى الرد على الاستفسارات المتعلقة بالابتعاث.
من جانبها، قالت السيدة سمية ناصر الأنصاري، مسؤول ابتعاث خارجي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، إن خدمة الجمهور شهدت إقبالا كبيرا من الطلبة وأولياء الأمور، بحيث يتراوح العدد اليومي للمستفيدين من الخدمات بين 70 إلى 75 طالبا وولي أمر.
وأكدت أن إدارة البعثات استجابت بفاعلية لاستفسارات الطلبة حول إجراءات التسجيل في الجامعات، وكيفية اختيار التخصصات، بالإضافة إلى شروط الابتعاث، فضلا عن تقديمها الدعم الفني لحل المشكلات الإلكترونية التي تواجه الطلبة، بهدف تسهيل وتسريع عملية التسجيل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا