مأدبة عشاء عمل على هامش زيارة رئيس وزراء جمهورية بيلاروس

كتب باسل النجار - الاثنين 14 أكتوبر 2024 09:11 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

أقيمت مساء اليوم مأدبة عشاء عمل بفندق قصر البستان على هامش زيارة دولة رومان جولوفتشينكو، رئيس وزراء جمهورية بيلاروس، بحضور عدد من رجال الأعمال العُمانيين في خطوة لتعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين الصديقين.

 

واستمع دولة الضيف إلى شرح وافٍ عن بيئة الأعمال في سلطنة عُمان وتطلعات رجال الأعمال العُمانيين ورغبتهم في تعزيز التعاون الاقتصادي واستكشاف الفرص الاستثمارية وعقد الشراكات مع نظرائهم من الجانب البيلاروسي.

 

من جانبه قال سعادة فيصل بن عبد الله الرواس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، في كلمته: “إن الزيارة الرسمية لدولة رئيس وزراء جمهورية بيلاروس لسلطنة عُمان تمثل محطة مهمة لتطوير التعاون المتبادل بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الاقتصادية وسط تطلعات مشتركة لفتح آفاق جديدة في إطار الجهود التي يبذلها القطاع الخاص في البلدين لترسيخ الشراكات الرامية لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري”.

 

 

 

وأكد سعادته على أن القطاع الخاص العُماني قطع شوطًا مهمًّا مع القطاع الخاص البيلاروسي نحو الانتقال من مرحلة استكشاف الفرص إلى تحويل هذه الفرص إلى شراكات ومشروعات مشتركة في قطاعات واعدة تعزز من التكامل الاقتصادي، داعيًا القطاع الخاص البيلاروسي للاستفادة من الموقع الجغرافي لسلطنة عُمان والذي يتيح لبيلاروس توسيع قاعدة شركائها التجاريين والولوج إلى الأسواق الكبيرة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك الأسواق الناشئة في آسيا وأفريقيا والتي ترتبط بخطوط ملاحية مع الموانئ العُمانية.

 

حضر مأدبة عشاء العمل معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه (رئيس بعثة الشرف)، ومعالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين من الجانبين.

أخبار متعلقة :