حال سلطنة عمان

مغردون يطلقون حملة تضامن مع الحكم العماني أحمد الكاف

كتب باسل النجار - الاثنين 14 أكتوبر 2024 09:37 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

أطلق ناشطون حملة تضامن واسعة مع الحكم العماني أحمد الكاف، أحد أبرز الحكام في آسيا، بعنوان (نحن ندعم احمد الكاف) بعد تعرضه إلى حملة انتقادات من جماهير اندونيسيا من قبل مغردين على موقع “إكس”، بعد تحكيمه للمباراة بين البحرين وإندونيسيا في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 .

 

ففي أيام معدودة وجد ” الكاف”نفسه في وسط عاصفة قوية من الانتقادات، بعد احتسابه لست دقائق كوقت بدل ضائع، بعدما كانت النتيجة لصالح الفريق الاندونيسي وبسبب تلك الانتقادات اضطر الحكم إلى تعطيل حسابه.

وأدان الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم الهجوم غير المبرر على أحمد الكاف مؤكداً رفضه لتلك السلوكيات، و التزام الطاقم العماني النزاهة والشفافية، ودعم الطاقم العماني في مسيرتهم، وقدم الإتحاد شكوى رسمية للإتحاد الآسيوي ولـ الفيفا ضد الجماهير الإندونيسية وتفرض عليهم عقوبات.

بناء على ذلك غضبت الجماهير العمانية وقاموا بنشر تغريدات بعنوان نحن ندعم احمد الكاف.

فقال مغردون: أقف إلى جانب حكمنا الخليجي والعماني احمد الكاف وأتضامن مع الحملة وأتمنى من الإتحاد الآسيوي أن يضع حد لـ لغة التهديد والوعيد، و إذا وجدت أخطاء أو ملاحظات فهناك جهات بالإتحاد الآسيوي تقوم بعملها وتبلغ حكامها، ولكن لا يجب أن تصل إلى مستوى الكراهية.

 

وأضاف آخرون أنه مهما اشتدت الإساءة وتوالت الاتهامات، وتكاثرت محاولات الانتقام وتشويه السمعة، فإن الحكم الدولي أحمد الكاف، بحول الله وقوته، سيظل في الموعد، حاضراً في أعظم المباريات، ولن يناله ضرر من أي جهة كانت، موضحين بأن السلوك الذي اتخذه بعض الجماهير من تشكيك وتهديد ووعيد يمس سلامة وأمن الحكم لا يعد من الأخلاق والسمات الرياضية، وتشكل سابقة خطيرة يجب الوقوف عليها ومحاربتها.

وأدان مجلس إدارة نادي صلالة ماتعرض له الحكم الدولي ‎أحمد الكاف وطاقم تحكيم مباراة البحرين وأندونبسيا.

على الجانب الآخر قال مغردون سعوديون : ليسَ عُمان فقط تدعم الحكم الكاف .. كلنا بالخليج والوطن العربي ندعمه ، بالنهاية كرة القدم ترفيه إن زادت عن حدها كلنا ضدها.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا