اتحاد الفروسية والسباق يناقش مع الاتحاد الدولي لسباقات الخيل أوجه التعاون المشتركة

كتب باسل النجار - الأحد 13 أكتوبر 2024 10:03 صباحاً - حال الخليج – مسقط

Advertisements

ايمانًا من تعزيز الروابط الأخوية بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفروسية وسباقات الخيل، استقبل السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية والسباق بمكتبه سعادة فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، جرى خلال اللقاء مناقشة كافة الأمور المتعلقة بسباقات الخيل على المستوى الخليجي والإقليمي والدولي.

تعزيز العلاقات
وأشار سعادة فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة: الى أن هذه الزيارة تأتي استكمالًا للزيارات السابقة المتبادلة مع الاتحاد العماني للفروسية والسباق بهدف تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين ودعمًا لرياضة الفروسية لاستكمال الدور الرائد للاتحاد العماني وسعيًا للوصول الى العالمية للبدء في تنفيذ بعض الأجندة المشتركة مع الاتحاد الدولي لسباقات الخيل.

تقديم الدعم
وأضاف الرحماني: زيارة اليوم هي استكمال للاجتماع الذي تم عقده قبل فترة قصيرة بإمارة دبي والذي تناول عدد من النقاط أهمها تقديم الدعم للاتحاد العماني من قبل الاتحاد الدولي والبدء في التنسيق لتطوير البنى التحتية بما يواكب تطوير سباقات الخيل واتباع أحدث المعايير الإدارية والتنفيذية والفنية بما يطابق مشروع تطوير الكوادر العمانية لتمثيل السلطنة ومشاركتها في الأحداث العالمية والدولية.

تكامل وتطوير
وقال الرحماني: هناك توجه لدعم سباقات الخيل العربية في سلطنة عمان وتوفير البيئة المثلى للسباقات بما يخدم تطورها بصورة سريعة جنبًا الى جنب مع الدعم المقدم من قبل الحكومة العمانية وهذا التكامل من شأنه تطوير رياضة سباقات الخيل بشكل كبير جدا.

استراتيجية متكاملة
وعرج الرحماني على وضع استراتيجية متكاملة طويلة المدى بين الاتحادين والتي تعد نقطة تحول لسباقات الخيول تشمل طرح مشاريع وخطط وبرامج، وقد تم اعتماد جزء منها ووضع أطر للتعاون البناء والهادف المتكامل، إضافة الى تنسيق زيارات ميدانية للاطلاع على البنية التحتية.

بحث استضافة
كما صرح الرحماني قائلًا: تم بحث إمكانية استضافة سلطنة عمان لأحد سباقات الخيول العربية الأصيلة التي نشرف عليها وما يصاحبها من فعاليات وزخم إعلامي وجماهيري كبيرين.

شكر وامتنان
وأعرب الرحماني عن شكره وامتنانه الكبيرين للاتحاد العماني للفروسية والسباق على حسن الاستقبال وتسهيل مهمة هذا اللقاء والجهود التي تمت لتذليل كافة العقبات لتحقيق الهدف المشترك المنشود بين الاتحادين.

تبادل الهدايا
وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية والسباق وسعادة فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

أخبار متعلقة :