غدًا .. انطلاق فعاليات ملتقى ظفار العلمي

كتب باسل النجار - السبت 5 أكتوبر 2024 01:29 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

تنطلق غدًا الأحد فعاليات ملتقى ظفار العلمي الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار خلال الفنرة من ٦ إلى ١١ من أكتوبر الجاري.

وسيتضمن الملتقى – الذي تحتضنه جامعة ظفار- تنفيذ عدد من الدورات التدريبية في مجال البحث العلمي والابتكار، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية في المحافظة، كما سيتم تنفيذ عروض توعوية من خلال زيارة بعض المؤسسات الحكومية والتعليمية والخاصة بالمحافظة إلى جانب إقامة جلسة خاصة من جلسات مقهى الابتكار بحضور ومشاركة مبتكرين من أبناء المحافظة.

وتشتمل فعاليات الملتقى كذلك تنظيم المعرض التوعوي للتعريف بمشروعات وبرامج البحث العلمي والابتكار الذي سيقام في أحد المراكز التجارية المعروفة بولاية صلالة، من خلال استعراض عدد من قصص النجاح إلى جانب ما يتضمنه المعرض من محتويات علمية وتفاعلية للزوار والحضور.

وتهدف الوزارة من إقامة هذا الملتقى إلى بناء وتطوير القدرات والمهارات البحثية والابتكارية، والتعريف ببرامج ومشاريع قطاع البحث العلمي والابتكار بالوزارة، وخلق شراكة بين الباحثين والمبتكرين والجهات الداعمة للبحث العلمي والابتكار، ونشر ثقافة البحث العلمي والابتكار بين أفراد المجتمع، فضلاً عن مناقشة التحديات والتطلعات والمقترحات في هذا المجال.

أخبار متعلقة :