بطول 170 كيلومترًا.. تنفيذ مشروع إنشاء شبكة الطرق الإسفلتية في ولاية مقشن

كتب باسل النجار - الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:21 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

Advertisements

تُنفّذ وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار مشروع إنشاء شبكة الطرق الإسفلتية في ولاية مقشن بتكلفة إجمالية تبلغ 13 مليون ريال عُماني ضمن جهودها لتطوير مشروعات البنية الأساسية في الولاية.

 

وتتضمن أعمال المشروع تنفيذ طريق إسفلتي بطول 170 كيلومترًا يبدأ من مركز ولاية مقشن مرورًا بنيابات الولاية (مندر الضبيان والمشاش ومرسودد)، إذ يتضمن المشروع كذلك أعمال تصريف مياه الأمطار والحماية للطريق في مواقع السيول بالإضافة إلى تأثيث الطريق بجميع عناصر السلامة المرورية.

 

 

 

وقد بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ أعمال المشروع بجميع أجزائه (23.4) بالمائة لغاية شهر سبتمبر 2024م، ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في شهر يونيو 2026م.

 

ويتكوّن المشروع من أربعة أجزاء تُنفّذ جميعها في وقت واحد؛ يتضمن الأول إنشاء طريق مرسودد – المنادر بطول (43) كيلومترًا، والجزء الثاني طريق المنادر – مندر الضبيان بطول (16) كيلومترًا، فيما يضم الجزء الثالث طريق مقشن – المنادر بطول (44) كيلومترًا، بينما يحتوي الجزء الرابع على إنشاء طريق من تقاطع مرسودد – المنادر إلى المشاش بطول (67) كيلومترًا.

 

يُذكر أن مشروع إنشاء الطرق الإسفلتية التي تربط مركز ولاية مقشن مع النيابات التابعة لها، سيُسهم في رفع كفاءة شبكة الطرق وتسهيل الحركة المرورية فيما بينها فضلًا عن تعزيز التواصل الاجتماعي وتنشيط الجانبين التجاري والسياحي بالولاية.

أخبار متعلقة :