بنك مسقط يساهم في إنجاح تنفيذ مشروع غرس 300 شجرة زيتون بالجبل الأخضر

كتب باسل النجار - الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 02:21 مساءً - حال الخليج – مسقط

Advertisements

بهدف تعزيز دوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، احتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، بافتتاح مشروع غرس 300 شجرة زيتون في قرية المناخر بولاية الجبل الأخضر الذي يأتي تنفيذه ضمن مبادرات البنك الهادفة إلى تعزيز مختلف القطاعات بمشاريع تنموية مستدامة ذات أبعاد بيئية واقتصادية ومجتمعية.

وبهذه المناسبة، قال طالب بن سيف المخمري، مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط، إننا سعداء بالمشاركة في تنفيذ مبادرة غرس 300 شجرة زيتون بقرية المناخر بولاية الجبل الأخضر حيث تأتي مشاركتنا ضمن برامج ومبادرات بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة بحيث نهدف إلى ترك  أثر ايجابي سواء من ناحية بيئية أو اجتماعية أو اقتصادية، موضحًا إن ولاية الجبل الأخضر تعد إحدى أهم الوجهات السياحية والمناطق الزراعية في السلطنة كونها تزخر بمناخ معتدل يدعم تنفيذ المشاريع الزراعية التي تساهم في تحقيق عوائد اقتصادية جيّدة ودعم المنظومة الغذائية في البلاد، مشيرًا المخمري إلى أن هذا المشروع سيلعب دورًا كبيرًا في دعم أبناء القرية من خلال الاستفادة من العائد الاقتصادي في خدمة المجتمع، مؤكدًا على مواصلة بنك مسقط التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات الحكومية والأهلية للمشاركة في تنفيذ مثل هذه المبادرات والمشاريع لدعم الممارسات البيئية المستدامة التي ستساهم بدورها في تعزيز القيمة المحلية المضافة.

هذا ويشكل مجال الاستدامة لبنك مسقط أساسًا مهمًا حيث حرص على مدار العقود الماضية على ترك أثر ملموس في جانب المسؤولية الاجتماعية من خلال تبنّي استراتيجات واضحة وتنفيذ برامج ومبادرات مستدامة تهدف إلى ترك أثر إيجابي على المجتمع العماني في قطاعات عدة منها التعليم، والشباب، والرياضة، والصحة، وقطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة، والمجال البيئي.

بشكل عام ينفذ البنك مجموعة من البرامج المستدامة في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، منها على سبيل المثال لا الحصر برامج الملاعب الخضراء وتضامن وأكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما قام البنك بتنفيذ بعض المشاريع التنموية بالتعاون مع عدد من المؤسسات مثل تنفيذ مشروع تطوير قرية مسفاة العبريين بولاية الحمراء بالشراكة مع وزارة التراث والسياحة وإنشاء حديقة في منطقة الخوض بالشراكة مع بلدية مسقط. وضمن مبادراته المختلفة، قام البنك خلال الفترة الماضية بتنفيذعدد من البرامج في مجال الثقافة المالية كبرنامج ماليات وأكاديمية ماليات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

كذلك ينفذ بنك مسقط خطة عمل لتحقيق أفضل استغلال ممكن للفرص المتاحة التي من شأنها أن تعزز من التنافس الاقتصادي بالإضافة إلى تمكين النمو والتطوير مواكبة لرؤية عُمان 2040. وكمؤسسة مالية رائدة، يسعى البنك دائمًا لضمان تحقيق الاستدامة في مختلف عملياته إضافة إلى خدمة المجتمع العماني من خلال البرامج والمبادرات التي يعمل على تنفيذها سنويًا تأكيدًا على أهمية تحقيق الاستدامة لضمان مستقبل أفضل للجميع.

وتتويجًا لهذا النهج فقد تم تكريم بنك مسقط من قبل مؤسسات محلية وعالمية لتميزه في مجال الاستدامة منها جائزة أسبوع عُمان للاستدامة وجائزة أفضل بنك في مجال المسؤولية الاجتماعية من مؤسسة (Euromoney).  

أخبار متعلقة :