الارشيف / حال سلطنة عمان

افتتاح مدرسة “اقرأ” للقرآن الكريم وعلومه

كتب باسل النجار - السبت 13 يوليو 2024 12:37 مساءً - حال الخليج – ميقط
اُفتتحت اليوم بولاية بهلا في محافظة الداخلية مدرسة اقرأ للقرآن الكريم وعلومه، وشيدت على مساحة 3742 مترا مربعًا، وبتكلفة تصل إلى 240 ألف ريال عماني.

رعى افتتاح المدرسة معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية. وتعد المدرسة أحد الصروح التعليمية الجديدة التي شُيِّدت خدمةً للمجتمع ضمن السير في نهج الاهتمام بمدارس القرآن الكريم لما لها من دور كبير في تنشئة الأبناء على حفظ كتاب الله وتلاوته وتجويده.

وتضم المدرسة 10 فصول دراسية زُودت بأحدث التقنيات الحديثة والكتب العلمية وأجهزة الحواسيب، وقاعتين متعددة الأغراض، وتستقبل الطلاب من الصف الأول إلى الصف الحادي عشر من الذكور والإناث في مختلف المستويات التعليمية كما تستقبل الأمهات لتعلم التجويد وتصحيح التلاوة .وتهدف المدرسة التي أُنشئت بإشراف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ببلدة المعمور لتنشئة النشء على تلاوة وحفظ القرآن الكريم ودراسة علومه واستيعاب معانيه وقيمه العميقة وغرس القيم والأخلاق السامية والسلوك الحضاري والانتماء العميق للأعراف والعادات العُمانية الأصيلة.

وقال عبدالرحمن بن سعيد العبري مدير مكتب الأوقاف في ولاية بهلا في كلمته إن مدرسة اقرأ لتعليم القرآن الكريم من المدارس التي بنيت تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وبجهود أهلية من منطلق الرسالة التي تعنى بها الوزارة في تعليم المصدر الأساس لهذه الأمة والوقوف على تعاليمه التي هي أساس قوام بناء المجتمعات.

وأضاف أن المدرسة شيدت لتكون متكاملة البنية وبطابع عصري يلامس الاحتياجات الفعلية للمجتمع ويواكب التطور من حيث وجود مجموعة من الفصول الدراسية وقاعة متعددة الأغراض وقاعة خصصت لتكون مكتبة بجانب وجود الخدمات الأساسية لبيئة تعليمية صحية وتفعيل دورها من خلال الأطر الدينية التابعة للوزارة من المعلمات والمرشدات والوعاظ.

Advertisements

قد تقرأ أيضا