الارشيف / حال سلطنة عمان

مسقط تستكمل المفاوضات بين وفدي الحكومة اليمنية و”أنصار الله”

كتب باسل النجار - الأحد 7 يوليو 2024 12:37 مساءً - حال الخليج – مسقط

استكمل وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ووفد جماعة “أنصار الله”، جولة من المفاوضات حول ملف الأسرى في مسقط.
وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان والمتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى، ماجد فضائل “اختتمنا اليوم الجولة التاسعة للمشاورات بشأن المحتجزين والمعتقلين التي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط خلال الأيام الماضية”.
وأضاف فضائل في حسابه على منصة “إكس”، أن “المشاورات حققت بعض الاختراقات المهمة في ملف المختطفين والمخفيين قسرا وعلى ان تعقد جولة تكميلية قادمة خلال شهرين يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن”. وتوجه فضائل بالشكر “لسلطنة عمان” على تسهيل انعقاد هذه الجولة ، ‏كما شكر مكتب المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر على رعايتهم لهذه الجولة.
من جانبه قال رئيس وفد “أنصار الله” المفاوض، عبدالقادر المرتضى، في حسابه على منصة “إكس “استكملنا في مسقط جولة المفاوضات على ملف الأسرى برعاية الأمم المتحدة، ‏تم فيها الاتفاق على بعض النقاط أهمها حل الإشكالية على محمد قحطان (سياسي يمني بارز)”. وأضاف المرتضى “وكذا استكملنا تبادل بعضا من قوائم الأسرى”. وأشار إلى إنه ونظراً لضيق الوقت “تم الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين، على أن يركز الطرفان اهتمامهما خلال هذه الفترة على استكمال رفع الكشوفات واعتمادها حتى انعقاد الجولة المقبلة”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا