الارشيف / حال سلطنة عمان

سفارتنا في دكا تصدر بياناً بشأن التأشيرات

  • 1/2
  • 2/2

كتب باسل النجار - الأربعاء 12 يونيو 2024 04:29 مساءً - حال الخليج – مسقط
أصدرت سفارة سلطنة عمان في العاصمة البنغلاديشية بيانا بشأن الفئات المستثناة من التأشيرات الخاصة لجمهورية بنغلاديش الشعبية للدخول إلى سلطنة عُمان.
وأكدت السفارة أن القرار قد تم اتخاذه مؤخرًا من قبل الجهات المعنية في سلطنة عُمان لإعفاء فئات معينة من المواطنين البنغلاديشيين من حظر التأشيرة الصادر في أكتوبر من العام الماضي.
وأضافت: “الفئات المعفاة هي: التأشيرات العائلية، تأشيرات الزيارة لمواطني بنغلاديش المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، طبيب، مهندس، ممرض، مدرس، محاسب ومستثمر وجميع أنواع التأشيرات الرسمية والسياح ذوي الدخل المرتفع”.
وأوضحت: “ستقوم السفارة في دكا باستقبال ومعالجة جميع الطلبات المقدمة من المتقدمين المنتمين إلى الفئات المذكورة أعلاه وسيتم التنسيق حسب الأصول مع شرطة عمان السلطانية لإصدار تأشيرة دخول، ويجب تقديم جميع الطلبات مع الوثائق المصدقة حسب الأصول للتحقق من الأهلية لطالب التأشيرة المطلوبة، وستستغرق معالجة الطلبات من أسبوع إلى أربعة أسابيع اعتمادا على تفاصيل كل تطبيق. علاوة على ذلك”.
وتابعت قائلة: “تود السفارة طمأنة جميع المعنيين بشأن حظر تأشيرة العمل للكثيرين وقد اتخذت السلطات والمسؤولون في عمان وبنغلاديش خطوات لتمهيد الطريق نحو رفع الحظر على تأشيرات العمل في أقرب وقت ممكن عمليا، ومن الجدير بالذكر أن التذكير والتكرار بأن الحظر ذو طبيعة غير سياسية على الإطلاق، وقد كان كذلك تم إجراؤها لأسباب فنية بحتة تتعلق بعملية المراجعة المنتظمة والمستمرة سوق العمل الاجنبي في عمان تتمتع عمان وبنغلاديش بعلاقات ثنائية ممتازة تنمو وتتوسع باستمرار في العديد من المجالات في ظل القيادة الحكيمة والمستنيرة من الحكومتين البنغلاديشية

Advertisements

قد تقرأ أيضا