الارشيف / حال سلطنة عمان

مشروعات سياحية تضم منتجعات وفنادق بأكثر من 6 ملايين ريال

كتب باسل النجار - الأحد 9 يونيو 2024 03:11 مساءً - حال الخليج – مسقط

وقعت وزارة التراث والسياحة اليوم 10 عقود بنظام حق الانتفاع لتنفيذ عدد من المشروعات على أراضٍ حكومية سياحية والتي تبلغ تكلفتها الاستثمارية أكثر من ٦ ملايين ريال عماني. وقع العقود من جانب الوزارة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، ومن جانب المستثمرين ممثلي الشركات المعنية.
وتشمل المشروعات التي سيتم تنفيذها إقامة فندق من فئة 3 نجوم واستراحة سياحية في ولاية صلالة، وإقامة مخيم سياحي في منطقة الخذف في ولاية ثمريت، وإقامة منتجع سياحي من فئة 3 نجوم في ولاية شليم وجزرالحلانيات بمحافظة ظفار، وإقامة فندق من فئة 3 نجوم ومركز مغامرات ومخيم سياحي فاخر في بركة الشرف ومنتجع من فئة 3 نجوم بمسفاة العبريين في ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية، ومخيم سياحي فاخر في وادي مستل ومخيم سياحي في منطقة الأبيض في ولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة، إلى جانب مخيم سياحي فاخر في ولاية جعلان بني بو علي بمحافظة جنوب الشرقية.
وقالت أميرة بنت اقبال اللواتية المديرة العامة للتنمية السياحية بوزارة التراث والسياحة يأتي توقيع عقود الانتفاع امتدادا للبرنامج الاستثماري لقطاع السياحة في كافة محافظات سلطنة عُمان وصولا إلى تحقيق الأثر الاقتصادي والاجتماعي للمشاريع الجديدة ومساهمتها في خدمة المجتمعات المحلية من خلال توفير فرص عمل وتعزيز المحتوى المحلي، بالإضافة إلى زيادة العرض في متطلبات القطاع السياحي من الغرف الفندقية والمرافق بما يتناسب مع مستهدفات خطة التنمية السياحية الشاملة.
بدوره قال مسلم بن أحمد الحضري صاحب مشروع منتجع الجسور المنيعة بولاية صلالة في محافظة ظفار المشروع يأتي متناغما مع رؤية الحكومة ممثلة في وزارة التراث والسياحة لتعزيز دور القطاع السياحي وتعزيز الإقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي في ولاية صلالة بشكل خاص من خلال الإسهام في تنمية الاستثمار وتطوير المشهد السياحي في الولاية وموقعها الاستراتيجي. وأضاف: المنتج عبارة عن شاليهات مصممة بطريقة نوعية والتي تتناسب مع طبيعة محافظة ظقار وسيقدم خيارات سياحية متنوعة للنزلاء.
من ناحيته قال سالم بن صريد صاحب مشروع فندق جبل شمس بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية: الإستثمار في القطاع السياحي واعد وتعززه التوجهات الحكومية الهادفة إلى تمكين القطاع السياحي في سلطنة عُمان ومنح التسهيلات للإستثمار في هذا القطاع حيث ان هذه المشاريع تأتي مواكبة للنمو المتنامي من قبل السياح في المحافظات بالإضافة لتنامي السياحة الداخلية بشكل لافت في السنوات الأخيرة.
وأوضح أن المشروع يتضمن فندق ذو ثلاث نجوم ومركز تدريب للمغامرات الجبلية والذي سيساهم في التعريف بالمنطقة وما تتميز به من أنواع مختلفة من المغامرات كالجبال والاودية والمسارات الجبلية التي تربط محافظة الداخلية بالمحافظات الأخرى كما أن المركز سيقدم معلومات للراغبين بالمغامرات الطرق الصحيحة التي يجب أن يلتزم بها السائح خلال ممارسته رياضة المغامرات كما أن المركز سيكون متعاون مع عدد من الجهات المعنية والتي تقدم طرق السلامة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا