الارشيف / حال سلطنة عمان

مشاركة عمانية في اجتماعات المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون

كتب باسل النجار - الثلاثاء 28 مايو 2024 02:21 مساءً - حال الخليج – مسقط
شاركت سلطنة عُمان ممثلة باللجنة الأولمبية العُمانية في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السّمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نسخته الـ98 والذي عُقد بالعاصمة القطرية الدوحة.

ورفع الاجتماع عددًا من المقترحات والتوصيات التي ستعرض في الاجتماع الـ 36 لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي سيُعقد غدًا الأربعاء بالدوحة.

وشهد الاجتماع مناقشة العديد من المحاور والموضوعات ذات الأهمية، أبرزها مناقشة تطوير منظومة العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي، واستضافة الدورات الرياضية الخليجية للعام المُقبل 2025م، والطلبات المقدمة من عدد من اللجان الأولمبية الخليجية المجمعة، وكذلك استعراض التقارير المرفوعة من اللجان الاستشارية المنبثقة من المكتب التنفيذي.

كما تم التطرق إلى موضوع التعاون الدولي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية وإمكانية إتاحة الفرصة لمشاركتها في الدورات العلمية الرياضية أو حلقات العمل المتخصصة في المجال الرياضي.

واستعرض الاجتماع توصيات فريق دراسة أوضاع اللجنة الفنية وفرق العمل التابعة لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية، إضافة إلى لائحة النظام العام لدورات الألعاب الرياضية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتوصيات المرفوعة من اللجان الاستشارية التابعة للمكتب التنفيذي بشأن روزنامة برامجها وخططها للعام الحالي، والتوصيات المرفوعة من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 16 أبريل إلى 2 مايو الجاري، بالإضافة إلى الطلب المقدم من اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بشأن إلغاء دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى للصالات والفنون القتالية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا