الارشيف / حال سلطنة عمان

مشاركة عُمانية في معرض “سعودي فود” بالرياض

كتب باسل النجار - الثلاثاء 21 مايو 2024 06:00 مساءً - حال الخليج – مسقط
شاركت سلطنةُ عُمان ممثلة بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” اليوم في النسخة الثانية من معرض “سعودي فود” لتوريد وتصدير الأغذية والمشروبات في العاصمة السعودية الرياض إلى جانب 97 دولة وبوجود أكثر من ألف شركة من أهم العلامات التجارية العالمية.

وقال الدكتور راشد بن حمد العلوي، مدير الاستثمار في مدائن إن هذه المشاركة تأتي لتحقيق جملة من الأهداف الاستراتيجية، من بينها إيجاد المزيد من الفرص التجارية والمزايا التفاعلية للشركات العُمانية المتخصّصة في قطاع الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف من خلال استعراض هذه الشركات لمنتجاتها وخدماتها وحلولها أمام أبرز المشترين وأصحاب العلاقة من مختلف أنحاء العالم، والسعي للترويج للمنتجات العُمانية في المحافل الدولية وإيجاد أسواق ومنافذ جديدة لمبيعاتها.

وأضاف أن هذه المشاركة تهدف للتعريف بـ “مدائن” وما تقدمه من حوافز وتسهيلات للمستثمرين في مختلف المدن الصناعية التابعة لها بغية جذب المزيد من الاستثمارات وتوطينها بما يُسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية “عُمان 2040”.

وأشار إلى أن جناح سلطنة عُمان في هذا المعرض يضم عددًا من الجهات منها غرفة تجارة وصناعة عُمان وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنطقة الحرة بصلالة بالإضافة إلى عدد من الشركات والمصانع العُمانية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع صناعة المواد الغذائية.

وبيّن أن المعرض يعد فرصة للمشاركين للتعريف بمنتجاتهم والتقنيات المستخدمة في تصنيعها، بالإضافة إلى تعرف أصحاب الشركات العُمانية على منتجات نظرائهم في قطاع الأغذية والضيافة والتطور الذي وصلت إليه من حيث التقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاجها وتغليفها وآليات عرضها للمستهلكين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا