الارشيف / حال سلطنة عمان

(الغرفة) تناقش تعزيز التبادل التجاري والاستثماري مع وفد إيراني

كتب باسل النجار - الأربعاء 1 مايو 2024 05:21 مساءً - حال الخليج – مسقط

ناقشت غرفة تجارة وصناعة عمان مع وفد تجاري من غرفة تجارة وصناعة ومناجم اراك بمحافظة مركزي بالجمهورية الاسلامية الايرانية تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وذلك خلال استقبال المهندس حمود بن بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للوفد الذي ترأسه الدكتور محمد رضا جعفري نائب رئيس غرفة اراك.
وأكد المهندس حمود بن بن سالم السعدي أن القطاع الخاص العماني حريص على تعزيز الشراكات مع نظيره في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك في ظل تنامي العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الاقتصادي .
وأضاف أن الغرفة وضمن توجهاتها الاستراتيجية المنسجمة مع رؤية (عمان 2040) بتحسين بيئة الأعمال وجلب الاستثمار حريصة على تعزيز هذه الشراكات من خلال استكشاف التحديات والعمل على حلها حتى يستفيد القطاع الخاص من الفرص المتاحة في البلدين
من جانبه قال الدكتور محمد رضا جعفري إن عمق العلاقات بين سلطنة عمان وإيران يدفع إلى المزيد من تعزيز التعاون بين البلدين بشكل عام ومع محافظة مركزي بشكل خاص حيث أن المحافظة التي تبعد نحو 230 كيلومترا عن العاصمة طهران تعد عاصمة الصناعة في إيران حيث أنها تضم جميع أنواع الصناعات من مشتقات نفط والمنيوم وصناعات معدنية وآلات زراعية وأجزاء سيارات وصناعات إلكترونية وغيرها.
من جانبه استعرض سيف بن ناصر الطيواني رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية المقومات الاستثمارية في المحافظة التي تستحوذ على نسبة كبيرة من السياحة في سلطنة عمان إضافة إلى أنها تضم مدينتين صناعيتين ومناطق صناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة.
كما تم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي تم من خلاله اطلاع الوفد الزائر على القطاعات الواعدة المعول عليها لتحقيق التنويع الاقتصادي ضمن رؤية (عمان 2040) والتي تضم التعدين والسياحة واللوجيستيات والزراعة والثروة السمكية والصناعات التحويلية وكذلك القطاعات الممكنة والتي تشمل التمويل الإبداعي والصحة والتعليم والطاقة المتجددة.
كما تم كذلك التعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة والحوافز المقدمة للمستثمرين علاوة على المقومات الاستثمارية التي تشمل الموقع الاستراتيجية والاتفاقيات المبرمة التي تتيح للمستثمر في سلطنة عمان الوصول إلى الأسواق الناشئة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا