الارشيف / حال سلطنة عمان

انطلاق “ماراثون عُمان الصحراوي” في نسخته التاسعة بولاية بدية

كتب باسل النجار - السبت 20 يناير 2024 04:29 مساءً - حال الخليج – مسقط
انطلق “ماراثون عُمان الصحراوي” اليوم في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية في نسخته التاسعة بمشاركة أكثر من “700” متسابق من أبطال سباقات الجري بدول العالم، ويستمر ثلاثة أيام.

ويأتي الماراثون ضمن فعاليات وأنشطة شتاء شمال الشرقية 2024 وتنظمه محافظة شمال الشرقية، حيث قسم إلى أربع مراحل وبطول “165” كم من قرية الواصل بولاية بدية مرورا برمال الشرقية الشاسعة ويشارك فيه من مختلف دول العالم مثل المغرب وإسبانيا وفرنسا وأوكرانيا وإيطاليا وألمانيا وبولندا وبريطانيا وبلجيكا وسويسرا بالإضافة إلى المشاركين من سلطنة عُمان ومن مختلف الفئات العمرية.

وقال سعادة محافظ شمال الشرقية: يعد الماراثون إحدى أهم الفعاليات ضمن برنامج شتاء شمال الشرقية 2024، مشيرا إلى أن أهميته تكمن في استمراريته لتسع نسخ متتالية ومشاركة واسعة من أبطال الجري في مختلف دول العالم، وهذا يؤكد على أهمية الحدث باعتباره حدثاً رياضياًَ وسياحياًَ واقتصادياًَ وكذلك عالمياًَ، مؤكدا على مثل هذه الفعاليات الجاذبة للزوار تثري السياحة المحلية بشكل كبير، وتدل على نهج وسياسة حكومة سلطنة عُمان في إقامة مثل هذه الفعاليات تشجيعاً للسياحة وتعزيزاً للنمو الاقتصادي في محافظة شمال الشرقية.

ووضح سعيد بن محمد الحجري المشرف العام للماراثون أن إقامة الماراثون تأتي تزامنا مع موسم الشتاء الذي يشهد تفاعلاً مجتمعياًّ وسياحياًّ وترفيهياًّ نادراً خلال هذه الفترة من كل عام، مبينا أن الماراثون يشتمل على 4 مراحل خلال الفترة من /20 – 24/ يناير الجاري، وهي مراحل السباق الصحراوي الكلاسيكي لمسافة /165/ كيلومترًا، فالمرحلة الأولى لمسافة /42/ كم، والمرحلة الثانية لمسافة /55/ كم، والمرحلة الثالثة لمسافة /47/ كم حيث يقام سباق هذه المرحلة يقام في الفترة الليلية، بالإضافة إلى المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة /21/كم.

وأكد الحجري على أنه إلى جانب السباق الصحراوي الكلاسيكي ستقام عدد من السباقات القصيرة المصاحبة لمسافات تتنوع بين /2، 5، 10، 21، 42/ كم، وهي سباقات خصصت للأطفال والعائلة وسباق اختراق الضاحية وسباق نصف الماراثون وسباق الماراثون على التوالي.

أقيم الماراثون برعاية وزارة التراث والسياحة وبالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وأعطى إشارة الانطلاق سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا