حال سلطنة عمان

هيئة البيئة تشارك بركن بيئي في “مؤتمر أكتوبر العمران”

كتب باسل النجار - الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:55 صباحاً - حال الخليج – مسقط

تشارك هيئة البيئة بركن خاص في “مؤتمر أكتوبر العمران” في نسخته الرابعة، والذي جاء هذا العام تحت شعار “إشراك الشباب لخلق مستقبل حضري أفضل”، وذلك خلال الفترة من 7 ـ 9 أكتوبر الجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتستعرض هيئة البيئة في ركنها جهود الهيئة في مجال التخطيط البيئي والمبادرات التي تعمل عليها في هذا الشأن تحت أهداف المؤتمر الرئيسية وأبرزها في تمكين التوازن البيئي، وتركز المشاركة على ثلاثة محاور رئيسية وهي: التخطيط البيئي، والاستثمار في المحميات الطبيعية، ومبادرة تصنيف المباني الخضراء والاستزراع وزيادة الرقعة الخضراء بالمدن.

وتضمنت مشاركة الهيئة على تقديم ورقة عمل عرضها ماجد بن حمد الخنبشي أخصائي نظم بيئية بهيئة البيئة تحت محور شركاء التخطيط جاءت بعنوان “تخطيط المحميات الطبيعية”،وسلطت ورقة العمل الضوء على أفضل السبل في تخطيط المحميات الطبيعية من خلال استخدام التقنيات الحديثة في التخطيط، وآلية دمجها مع محيطها الطبيعي والبشري لإجل تنمية مستدامة تحافظ على الطبيعة وفي الجانب الاخر تتيح للمجتمع والجهات ذات العلاقة المشاركة الفعالة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر هذا العام يتضمن ٤ محاور رئيسية وهي بصمة الشباب والترفيه في المدن، ومدن ملهمة ومشاريع المستقبل، ويستعرض احدث التجارب العالمية الناجحة في مجال التخطيط.

Advertisements

قد تقرأ أيضا