حال سلطنة عمان

المعهدُ العالي للقضاء بنزوى يستقبل دفعة جديدة من الدارسين

كتب باسل النجار - الأربعاء 2 أكتوبر 2024 02:47 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

نظم المعهد العالي للقضاء بنزوى اليوم لقاءً تعريفيًّا للدارسين الجدد لعددٍ من معاوني الادعاء العام الذين تم تعيينهم أخيرا ببرنامج دبلوم الدراسات العليا في العلوم القضائية بالمعهد.

وقال الدكتور سليم بن سالم آل ثاني القائم بأعمال عميد المعهد إن معاوني الادعاء العام سوف يلتحقون ببرنامج دراسي نظري مكثف خلال عام دراسي كامل بالمعهد، وعاما آخر للتدريب التطبيقي في المحاكم ومختلف إدارات الادعاء العام.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تزويد الدارسين بمستوى متعمق من المعارف القانونية وصقل مهاراتهم وتأهيلهم علميًّا وعمليًّا لمباشرة وظائفهم القضائية بعد التخرج وهم يحملون الكفاءة اللازمة والقدرات المطلوبة لأداء الأعمال المنوطة بهم بكل مهنية واقتدار، إلى جانب ترسيخ قيم وأخلاقيات العمل القضائي لديهم.

من جانبه قدم الدكتور وائل بن سيف الهنائي مدير دائرة التدريس والتدريب عرضاً تعريفياًّ للدارسين بنظام الدراسة في المعهد وأسس التقييم والمراحل الدراسية والتطبيقية التي يخضعون لها خلال مدة البرنامج.

تم خلال اللقاء تعريف معاوني الادعاء العام الجدد بالخدمات التي يقدمها المعهد، إلى جانب متطلبات البرنامج الدراسي والبرامج التدريبية والزيارات الميدانية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا