حال سلطنة عمان

تكريم الطلبة الفائزين في جائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس بمسندم

كتب باسل النجار - الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 03:41 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

احتفلت الجمعية العُمانية للكُتّاب والأدباء بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم بتكريم الطلبة الفائزين في جائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس بمحافظة مسندم بقاعة غرفة تجارة وصناعة عمان بخصب، وذلك تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

اشتمل الحفل على تكريم 19 طالبًا وطالبة و 11 مدرسة و 25 مشرفًا في مجالات المسابقة التي تنوعت بين فئات الصغار والناشئة واليافعين مما يعكس الاهتمام بالمواهب الأدبية للطلبة.

وقال المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء: يأتي هذا الاحتفال لإبراز أهميّة العمل الأدبي لدى جميع فئات المجتمع وخاصة فئة طلبة المدارس، وسعت المسابقة إلى تنمية روح التنافس بين الطلبة، وتشجيع الكتابات الأدبية لديهم، وإخراج الأعمال الفائزة في إصدار خاص، مما يعزز دور الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في خدمة المجتمع العماني، ويعزز دور وزارة التربية والتعليم في التعاون مع المؤسسات الأهلية من ناحية وصقل مواهب الطلاب من ناحية أخرى.

وأضاف أن المسابقة استهدفت جميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة التربية الخاصة، واعتنت بفئتين: الأولى فئة الناشئة من سبع سنوات إلى عشر سنوات، والثانية فئة اليافعين من إحدى عشرة سنة إلى ثماني عشرة سنة، حيث شملت مجالات المسابقة لفئة الناشئة: الإلقاء الشعري، وأدب الرسائل، والقصة القصيرة، أما فئة اليافعين فشملت تحليل النصوص الأدبية مجال الشعر، والقصة القصيرة.

ففي فئة الصغار، حصلت الطالبة ميرة بنت محمد الشحية من مدرسة خصب للتعليم الأساسي على المركز الأول في مسابقة الإلقاء الشعري وحصلت الطالبة ياسمين عباس منجي من مدرسة خصب للتعليم الأساسي على المركز الأول في مسابقة المتحدث الواعد.

أما فئة الناشئة فقد حصلت الطالبة يمنى بنت طارق الشحية من مدرسة خولة بنت الأزور للتعليم الأساسي على المركز الأول في مسابقة الإلقاء الشعري والطالبة الريم بنت سليمان الشحية من مدرسة خولة بنت الأزور للتعليم الأساسي على المركز الأول في مسابقة أدب الرسائل والطالب علي بن محمد الكمزاري من مدرسة أبوبكر الصديق للتعليم الأساسي على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة.

وفي فئة اليافعين حازت الطالبة مرام بنت أحمد الشحية من مدرسة ليما للتعليم الأساسي على المركز الأول في مسابقة تحليل النصوص الأدبية مجال الشعر وحصلت الطالبة حمدة بنت إبراهيم الشحية من مدرسة جوهرة عمان للتعليم الأساسي على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا