حال سلطنة عمان

استرجاع 2000 ريال عُماني لمستهلك بمسقط

كتب باسل النجار - الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 03:37 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

تمكنت دائرة الشكاوى بديوان عام هيئة حماية المستهلك من استرجاع مبلغ قدره 2000 ريال عماني لأحد المستهلكين بمسقط في إثر الشكوى التي تقدم بها ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع ورش النجارة والحدادة والألومنيوم. ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة في متابعة وحل شكاوى المستهلكين بالتعاون مع أطراف الشكوى.

وتعود التفاصيل إلى تلقي دائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة بمسقط شكوى من مستهلك ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع ورش النجارة والحدادة والألومنيوم، تفيد اتفاقه معها على القيام بتفصيل وتركيب نوافذ لمنزله وفق مواصفات معينة وموعد متفق عليه، بمبلغ وقدره (5500) ريال عماني، مع دفعه مقدمًا مبلغًا وقدره(2000) ريال عماني، إلا أن المؤسسة لم تنفذ العمل حسبما هو متفق بينه وبين المستهلك، كما أنها ماطلت في إرجاع المبلغ المدفوع مقدما، على إثر ذلك تقدم المستهلك بشكواه للهيئة، وبموجب الإجراءات المتبعة تم استدعاء المعنيين ومواجهتهم بالشكوى المقدمة ضدهم، وتم التوصل إلى تسوية ودية نصت على استرجاع المستهلك للمبلغ المدفوع مقدمًا.

يذكر أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الهيئة على حفظ حقوق المستهلكين المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وجهودها في ضبط المخالفين ومحاسبتهم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا