حال سلطنة عمان

اجتماع تنسيقي لإنجاز إجراءات تأسيس شركة عُمان والبحرين

كتب باسل النجار - الاثنين 9 سبتمبر 2024 03:54 مساءً - حال الخليج ـ مسقط

عقدت غرفة تجارة وصناعة عُمان وغرفة تجارة وصناعة البحرين اليوم بمسقط، اجتماعًا تنسيقيًّا لإنجاز الإجراءات النهائية لتأسيس “شركة عُمان والبحرين للاستثمار” المشتركة بين الغرفتين؛ بهدف إيجاد وتطوير مشروعات مع القطاع الخاص في كلا البلدين الشقيقين.

واستعرض الاجتماع وجهات النظر حول آلية تسجيل الشركة وإشهارها وفق النظم والقوانين المتبعة لدى الجهات المختصة واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المتفق البدء فيها بسلطنة عُمان لاسيما قطاعي الأمن الغذائي واللوجستيات.

وناقش الاجتماع أهم القطاعات ذات الجدوى الاقتصادية للشركة بما يتوافق مع رؤى البلدين الشقيقين في تحقيق التوجهات التنموية وتمكين القطاع الخاص وآليات إجراء دراسات الجدوى للفرص الاستثمارية المتاحة في السوق.

وشدد الاجتماع على أهمية تسريع الخطوات المطلوبة من الجانبين بما يضمن البدء بالخطوات التنفيذية والتي تمكن الشركة من الدخول فيها، إضافة إلى مناقشة مساهمة القطاع الخاص في البلدين في هذه الشركة بعد تأسيسها.

وتم خلال الاجتماع تقديم عدد من العروض المرئية حول الفرص الاستثمارية في قطاع الأمن الغذائي والفرص المتاحة في الشركات ذات العوائد المجدية المدرجة في بورصة مسقط.

يذكر أن شركة عُمان والبحرين للاستثمار يبلغ رأسمالها المصدر 10 ملايين ريال عُماني، وتسعى إلى تعظيم حجم الاستثمارات وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين في الأمن الغذائي والقطاع اللوجستي خاصة وأن مملكة البحرين تعد أحد الشركاء التجاريين لسلطنة عُمان إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين بنهاية يونيو 2024م نحو 95.5 مليون ريال عُماني.

Advertisements

قد تقرأ أيضا