دبي وجهة مثالية للباحثين عن الفخامة والاستدامة

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 6 يوليو 2023 01:48 صباحاً - نجحت دبي في ترسيخ مكانتها بوصفها رائدة للوجهات الدولية في صناعة السفر والسياحة، وذلك عبر مجالات رئيسية عدة، بدءاً من اجتذابها لفن الطهي بأنواعه وشتى مجالات الإبداع الفني والثقافي، إلى تأمينها مرافق الاستجمام والترفيه والإقامة والعلاج من الطراز الرفيع، وصولاً أخيراً إلى تبنيها ممارسات الاستدامة تماشياً مع الاتجاهات العالمية، ما جعل المدينة وجهة للراغبين في الجمع بين الفخامة والاستدامة.

Advertisements

وسلط مقال منشور في موقع تلفزيون «نيوز 18» الهندي الضوء على ريادة دبي لصناعة السفر والسياحة، مشيراً إلى مضيها في قيادة هذا التحول عبر إيجاد ذكريات لا تنسى للمسافرين.

ورأى المقال أن مبادرات دبي للسفر المستدام، تذهب أبعد من الحفاظ على الطبيعية وتمتد إلى تعزيز الثقافة والتراث المحلي إلى إيجاد تجربة سياحية بيئية نظيفة مسؤولة، مما يتيح للمسافرين الانغماس في الرفاه مع الحفاظ على وعيهم بأهمية البيئة.

وأضاء المقال على محمية دبي الصحراوية لمحبي الطبيعة من المسافرين والتي تظهر الجمال الطبيعي لمنظر الصحراء وتنوع الحياة البرية، وحيث يمكن المشاركة في أنشطة صديقة للبيئة مثل رحلات أو ركوب الجمال أو التحديق في النجوم مع التعلم عن أهمية الحفاظ على النظام البيئي الفريد للمدينة. كذلك على مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والذي يجسد التزام دبي بالطاقة المتجددة والتكنولوجيا المستدامة وحيث يمكن للزوار التعلم عن توليد الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة والتطورات الأخيرة في ممارسات الاستدامة، لافتة إلى أن المجمع يخدم كمركز تعليمي يلهم الزوار لاحتضان حلول الطاقة النظيفة والمساهمة في مستقبل أكثر اخضراراً مما يجعله ممارسة تنويرية ومتطلعة إلى المستقبل.

اقرأ أيضاً:

دبي من أجمل المدن عالمياً هذا الصيف

«لوموند»: السياحة في دبي للجميع

دبي تواصل تحطيم الأرقام القياسية في السياحة عالمياً

299 ألف بريطاني زاروا دبي في الربع الأول من 2023

صحيفة بريطانية: دبي ضمن أجمل 7 وجهات في العالم

دبي تتصدر الوجهات العالمية المفضلة للعطلات على «تيك توك»

605 ملايين درهم سوق السياحة المستدامة في الإمارات 2033

دبي ضمن صدارة الوجهات المفضلة للسياح الأمريكيين خلال الصيف

فنادق الإمارات الأكثر تفرداً في العالم

ماني كونترول: دبي وجهة اقتصادية للأزواج الجدد

تابعوا حال الخليج الاقتصادي عبر جوجل نيوز

أخبار متعلقة :