الارشيف / حال المال والاقتصاد

«كابيتال إنتليجنس»: تصنيفات الإمارات قوية

  • 1/2
  • 2/2

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأحد 14 يوليو 2024 01:23 صباحاً - أكدت «كابيتال إنتليجنس»، وكالة التصنيف الائتماني الدولية، قوة التصنيف السيادي طويل الأجل للعملات الأجنبية والعملة المحلية لدولة الإمارات عند (-AA)، وثبتت في الوقت نفسه التصنيف الائتماني للعملات الأجنبية والعملة المحلية على المدى القصير عند (+A1)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتعكس التصنيفات قوة المراكز المالية والخارجية الموحدة للإمارات، مع توقعات بأن تظل قوية طوال الإثني عشر شهراً المقبلة، كما تؤكد البيئة السياسية المحلية المستقرة في الدولة، وارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، والنظام المصرفي السليم، بالإضافة إلى الجهود الحكومية المستمرة لتنويع الاقتصاد وتحسين هيكل الميزانية الموحدة للتصنيفات.

وقالت الوكالة: إن الحسابات الخارجية لدولة الإمارات قوية للغاية، ومن المتوقع أن يظل الفائض الجاري مرتفعاً طوال عام 2024 على الرغم من انخفاضه إلى نحو 7.8% من الناتج المحلي الإجمالي، من 9.4% في عام 2023.

وتتوقع «كابيتال إنتليجنس» أن يظل الحساب الجاري في فائض العام المقبل والذي بعده، بمتوسط 6.8% من الناتج المحلي الإجمالي. وهذا يستند إلى توقعات بانتعاش صادرات النفط والغاز تدريجياً، بالتوازي مع قوة الصادرات غير الهيدروكربونية من السلع والخدمات خلال الفترة نفسها.

اقرأ أيضاً:

الإمارات ضمن الصدارة عالمياً في عدد من المؤشرات التنافسية المرتبطة بقطاع الطيران المدني

الإمارات وجهة الأثرياء الأولى عالمياً في 2024

البنك الدولي: اقتصاد الإمارات سيبقى قوياً بدعم السياحة والعقارات والتصنيع

المجلس العالمي للسفر: الإمارات حولت السياحة إلى محرك تنمية مستدام

الإمارات الثانية عالمياً في «الآفاق المهنية» للعمالة الوافدة

تابعوا حال الخليج الاقتصادي عبر جوجل نيوز

Advertisements

قد تقرأ أيضا