الارشيف / حال المال والاقتصاد

طفرة استثنائية للمشاريع العقارية الجديدة في دبي

  • 1/2
  • 2/2

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الخميس 15 يونيو 2023 11:31 مساءً - تشهد دبي حالياً طفرة استثنائية في المشاريع العقارية الكبرى الجديدة، تماشياً مع ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية، خاصة الفاخرة منها، إلى مستويات غير مسبوقة، ما يمنح القطاع العقاري زخماً هائلاً يمهد لمستويات قياسية جديدة في المبيعات.

وخلال أسبوع واحد، شهدت دبي إطلاق 3 مشاريع عقارية ضخمة بقيمة ناهزت 92.4 مليار درهم، ما يجسد ثقة شركات التطوير العقاري باستدامة زخم النمو في القطاع، في ظل النمو المستمر في الطلب على الوحدات السكنية، فإلى جانب الطلب المتنامي من المواطنين والمقيمين يشهد القطاع طلباً كبيراً من المستثمرين من المنطقة والعالم، في ظل تنامي مكانة الإمارة كمركز عالمي للمال والأعمال.

وتتميز المشاريع الجديدة التي أطلقتها «إعمار العقارية» و«شوبا» و«أمنيات» الأيام الماضية، بتركيزها على تلبية الفجوة في المعروض من الوحدات الفاخرة وفائقة الفخامة. ويأتي في مقدمة المشاريع الرئيسية الجديدة التي تم الإعلان عنها «ذا أواسيس من اعمار»، الذي تبلغ قيمته التطويرية 73.4 مليار درهم ويمتد على 100 مليون قدم مربعة ويضم من 7000 فيلا فاخرة.

وكشفت أمس شركة شوبا العقارية عن مشروعها «شوبا هارتلاند 2» بقيمة 17 مليار درهم بمساحة تفوق 8 ملايين قدم مربعة ويضم 13 برجاً سكنياً وما يقارب 111 فيلا.

وأطلقت «أمنيات العقارية» 10 الجاري «مشروع فيلا من مجموعة دورتشستر»، ويتكون من 38 وحدة سكنية. وفي تصريحات لـ«حال الخليج» قال مهدي أمجد مؤسس مجموعة أمنيات ورئيسها التنفيذي، إن قيمة مشروع فيلا تصل إلى 2 مليار درهم.

اقرأ أيضاً:

إطلاق مشروع «شوبا هارتلاند 2» في دبي باستثمارات 17 مليار درهم

بيع أول 3 شقق بـ122 مليون درهم في برج "كومو" الأيقوني بنخلة جميرا

مشروع عقاري جديد في دبي باستثمارات 73.5 مليار درهم

«إعمار» تطلق «ذا أويسس» باستثمار 73.5 مليار درهم

إعمار تطلق مشروع «الواحة» في دبي

تقرير أمريكي: دبي أرض الفرص في الاستثمار العقاري

تابعوا حال الخليج الاقتصادي عبر جوجل نيوز

Advertisements

قد تقرأ أيضا