الملحم: الابتعاث الخارجي يتم لجامعات ذات تصنيفات عالمية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 9 يوليو 2024 10:54 مساءً - نظّمت وزارة التعليم العالي لقاءً تنويرياً أمس، للطلبة المقبولين في خطة البعثات السنوية للعام المقبل، ضمن حملة «وجهني» التي أطلقتها الوزارة، برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني.

Advertisements

ويستمر اللقاء اليوم الأربعاء في قاعة المؤتمرات بجامعة الكويت «الشدادية» بحضور عدد كبير من الطلبة المقبولين وأولياء أمورهم. وفي هذا الصدد، أكدت وكيل الوزارة بالتكليف لمياء الملحم أن «الطلبة سفراء بلدهم في دول الابتعاث، كما أن وزارة التعليم العالي تحرص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بأهمية الاستثمار في رأس المال البشري ورفع كفاءة مواردنا البشرية، من خلال العمل على ابتعاث أبنائنا إلى جامعات ذات تصنيفات عالمية للاستفادة من التخصصات الحديثة».

وعبّرت الملحم عن سعادتها بلقاء كوكبة الطلبة الخريجين المتميزين الذين سيتم ابتعاثهم إلى الجامعات الخارجية، متقدمة بالشكر لكل الجهود المبذولة في سبيل خدمة الطلاب والطالبات.

من جانبها، أكدت مراقب بعثات الدول الأجنبية في الوزارة نسيبة النصف أن «البعثات ليست مرحلة للتحصيل العلمي فقط، بل يحصل فيها الطالب على الخبرات العملية التي لن يحصل عليها في أي مكان آخر»، متمنية أن يمثل الطلبة بلدهم خير تمثيل في دول ابتعاثهم.

وقامت النصف بشرح آلية القبول، بدءاً من توقيع الطالب وولي الأمر على التعهد، واستكمال مستندات ما بعد القبول، ومن ثم استخراج الفيزا، مؤكدة أن «شروط الايلتز ألا تقل عن 5 في الاختبار أو ما يعادلها في التوفل، بشرط أن تكون من داخل الكويت».

وبينت أن خطوات الانسحاب من خطة البعثات السنوية تكون عن طريق الأونلاين، وشروط تغيير التخصص أو مقر البعثة، وتعريف الضمان المالي والهدف منه، وسنة اللغة، ومرافقة ولي الأمر، والمرشد الأكاديمي، واختبارات القبول المعتمدة، والحصول على قبول في جامعة متميزة.

تخلل اللقاء أيضاً، حوارات نقاشية تناولت مواضيع متنوعة مثل: استكمال مستندات ما بعد القبول، الآيلتر والتوفل ومعاهد اللغة وتعريف الضمان المالي والهدف منه.. إلخ

أخبار متعلقة :