«الغذاء»: مركز في العارضية لترخيص مركبات «فود ترك»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 9 يوليو 2024 10:54 صباحاً - افتتحت الهيئة العامة للغذاء والتغذية، مركزاً لإصدار التراخيص للمركبات المتنقلة «فود ترك» في مركز الفحص الفني التابع لوزارة الداخلية، الذي سيضم كافة الجهات الحكومية المعنية في منطقة العارضية السكنية، تسهيلاً لأصحاب المركبات في إنجاز معاملاتهم.

Advertisements

وقال مدير إدارة تفتيش الفروانية في الهيئة الدكتور نواف العنزي لـ«الراي»، إن «افتتاح المركز يأتي ضمن خطة الهيئة في تطوير خدماتها، والتسهيل على المراجعين لإنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة، حيث يستقبل المركز أصحاب المركبات المتنقلة حالياً، ويجري التنسيق مع وزارة الداخلية لاستقبال جميع وسائل النقل، مثل تناكر المياه ومركبات توصيل الطلبات للمطاعم، لترخيصها أو تجديد الترخيص لها»، مؤكداً أن «مركز الهيئة يضم كافة الخدمات التى يحتاجها أصحاب المركبات المتنقلة لترخيصها وفي مكان واحد».

وأضاف العنزي أنه تمت «مخاطبة إدارة مجمع الأفنيوز لتحديد مركز تفتيش ضمن مجمع الجهات الحكومية لخدمة أصحاب المحلات وتسهيل إنجاز معاملاتهم وبانتظار رد الإدارة على الطلب». وذكر أن إدارة الهيئة قامت بتسكين 5 رؤساء أقسام في مراكز الجليب والري وخيطان والفردوس، بالإضافة إلى قسم العينات، بهدف توفير بيئة عمل مناسبة للعاملين بهذه المراكز لتأدية الخدمات المطلوبة للمراجعين.

وبخصوص ترخيص المحلات المستثمرة في الجهات الحكومية، أكد العنزي أن الهيئة أصدرت تراخيص لهذه المحلات بموجب العقد المبرم بينها وبين الجهة الحكومية المعنية المستثمرة، بهدف إضفاء الشرعية على عملها وتمكين مفتشي هيئة الغذاء من أداء عملهم وتحميل المسؤولية القانونية لأصحابها في حال مخالفتهم للنظم والقوانين التي تحمي صحة روادها.

أخبار متعلقة :