«البلدي» يمرّر 13 طلباً لمشاريع تنموية وخدمية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 8 يوليو 2024 10:28 مساءً - اشترط المجلس البلدي للموافقة على إعادة تخصيص موقع حديقة الحيوان الواقعة في منطقة العمرية، أن يتم عرض الطلب على المجلس للدراسة والاعتماد في حالة تغيير الاستعمال، لأن وزارة المالية طلبت تخصيصه لها، للسداد العيني للعجز الاكتواري لصالح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث تبلغ مساحة الموقع 106 آلاف و286 متراً مربعاً.

Advertisements

وشهدت جلسة المجلس الرئيسية التي عقدت أمس برئاسة عبدالله المحري، الموافقة على 13 طلباً وكتاباً، حيث وافق المجلس على طلب وزارة المالية في شأن نقل تخصيص موقع مشروع المدينة الترفيهية من الديوان الأميري إلى الهيئة العامة للاستثمار، وعلى طلب إعادة تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة من معهد الكويت للأبحاث العلمية إلى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

ووافق المجلس على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، تطوير متنزه بوليفارد السالمية، وعلى طلب وزارة المواصلات تخصيص موقع للمشروع الثالث الألياف الضوئية الكبرى بمنطقة الصبية.

واعتمد طلب وزارة الداخلية في شأن نقل موقع الدفاع المدني من منطقة الضجيج إلى جليب الشيوخ، وطلب آخر في شأن إعاد تخصيص مواقع مشروع الإدارة العامة لدوريات النجدة، ومشروع الإدارة العامة لنظم المعلومات بمنطقة الزهراء.

ووافق على الكتاب المقدم من جمعية المحامين في شأن تمديد وقف تراخيص مكاتب المحاماة الواقعة في المناطق السكنية لمدة عام، كما وافق على اقتراح رئيس المجلس عبدالله المحري في شأن تعديل المادة 10 من القرار الوزاري رقم 2023/322 في شأن نظام وتجزئة الأراضي المُعدة للبناء، وكتاب وزارة الصحة في شأن تخصيص أرض بمحافظة حولي لإنشاء مركز تخصصي لطب الأسنان.

ومن الموافقات الأخرى:

- تغيير اسم المنطقة الديبلوماسية في منطقة غرب مشرف، إلى الضاحية الديبلوماسية.

- إضافة أنشطة جديدة إلى لائحة المحلات العامة والمقلقة للراحة والمضرة بالصحة (التأمين التقليدي - التأمين التكافلي - كل أنواع التأمين)، بناء على كتاب الاتحاد الكويتي للتأمين.

- إضافة بند في لائحة البناء، يتضمن الاستمرار باستغلال الدور الأرضي فقط في الأنشطة التجارية المرخصة القائمة بها، إلى حين هدم تلك الأبنية وفقاً لأربعة اعتبارات.

- اعتماد مشروع التسميد الهوائي (الكومبوست) الذي يهدف إلى استخدامه لتحسين التربة للزراعات التجميلية، متضمناً تخصيص أرض أو أكثر من أرض للبلدية بالأحجام والمواقع الملائمة لذلك المشروع.

إجازة صيفية

6 أسابيع

اعتمد المجلس إجازته الصيفية، استناداً إلى قانون بلدية الكويت 33 /2016، لمدة 6 أسابيع، وذلك خلال الفترة من 4 أغسطس إلى 12 سبتمبر المقبلين.

سوق الصفارين

إلى «الفنية»

أحال المجلس البلدي إلى اللجنة الفنية كتاب وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، في شأن عقد موقع سوق الصفارين سابقاً في الشويخ، وتعديل استعماله ليخصص كمجمع حرف إنتاجية وصناعات صغيرة، لمصلحة الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

3 بنود للمحافظة

على البيئة البحرية

وافق المجلس البلدي على مقترح العضوة المهندسة شريفة الشلفان في شأن المحافظة على البيئة البحرية، حيث تضمن المقترح بنوداً عدة لتحقيق ذلك:

1 - التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع خطة زمنية مشتركة لتنظيف مياه البحر من النفايات البلدية الصلبة كالبلاستيك وشباك الصيد والأخشاب وغيرها من المخلفات بشكل دوري.

2 - تحديد مواقع لتجميع المخلفات بعد رفعها من البحر، تمهيداً لنقلها إلى أماكن معالجتها أو ردمها من قبل بلدية الكويت.

3 - زيادة عدد اللافتات الإرشادية لنشر التوعية والتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة، لتشديد الرقابة على رمي المخلفات في البحر.

الاستثمار في الأندية

إلى البلدية

أحال المجلس البلدي إلى الجهاز التنفيذي في البلدية، اقتراح العضو فهد العبد الجادر في شأن إلغاء قرار المجلس الخاص بالسماح للأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية باستثمار مساحات ضمن مواقعها، للمزيد من دراسة الموضوع والتوصيات المقدمة من اللجنة القانونية والمالية.

أخبار متعلقة :